أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th September,2000العدد:10213الطبعةالاولـيالخميس 16 ,جمادى الثانية 1421

منوعـات

تايلاند تشارك في يوم اترك سيارتك أمام المنزل
* بانكوك د,ب,أ
أعلن مسؤولون يوم الثلاثاء الماضي ان تايلاند ستنضم الى المئات من المدن الأوروبية في وقت لاحق من الشهر الجاري مشاركة في يوم اترك سيارتك أمام المنزل كنوع من الاحتجاج على الارتفاع الحالي في اسعار النفط عالمياً.
وتعتزم 600 مدينة في 22 دولة أوروبية في الجمعة الموافق 22 سبتمبر الحالي التخلي عن استخدام السيارات في محاولة لتنقية الأجواء ودعم الوعي البيئي والحفاظ على الطاقة.
وحثت الحكومة التايلاندية قائدي السيارات في كافة أرجاء البلاد على الانضمام الى الحملة المضادة لاستخدام السيارات هذا اليوم وترك سياراتهم عند المنازل أو على الأقل استخدام وسائل نقل بديلة، وفقا لسافيت بوتيويهوك وزير مكتب رئيس الوزراء المسؤول عن الطاقة.
يذكر أن تايلاند تستورد نحو 200 مليون برميل نفط سنوياً, ويهدد الارتفاع الذي فرضته اوبك مؤخراً على اسعار النفط العالمية التي وصلت الى درجات قياسية لم تحدث منذ عشر سنوات الاقتصاد التايلاندي الذي يتعافى من أزمة قريبة.
وقال بونجبيسيت مدير قسم الحفاظ على الطاقة والطاقة البديلة باللجنة الوطنية التايلاندية لسياسات الطاقة ان بمقدور بانكوك توفير نحو عشرة في المائة من نفقاتها النفطية اليومية إذا انضم 200 ألف قائد سيارة في المدينة الى حملة اترك سيارتك أمام منزلك .
وأضاف: نأمل ان تستمر الحملة الى ما بعد الثاني والعشرين من أيلول,
كانت اللجنة قد طبعت 500 ألف كتيب يحوي نصائح عن ترشيد استهلاك الطاقة سيوزع في محطات التزود بالوقود وفي محطات تحصيل الرسوم على الطرق السريعة في البلاد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved