أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th September,2000العدد:10219الطبعةالاولـيالاربعاء 22 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

الراجحي توقع عقداً بقيمة 10 ملايين ريال مع شركة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية
* جدة أحمد العلي
تشهد المؤسسات والشركات سباقا سريعا لتوظيف التقنية لخدمة المنشأة وعملائها، حيث ان المنشأة التي لا توظف الجهد والمال للاستفادة من التقنية الحديثة ستكون خارج المنافسة في سنوات قليلة, وفي هذا المجال المجال المصرفي تعتبر الأنظمة المصرفية الآلية والأجهزة الحديثة هي البنية الأساسية التي يقوم عليها العمل، وبدون جلب التقنيات الحديثة لن تتمكن المصارف من مواكبة تقديم خدمات مميزة للعملاء وستفقد الإدارة التي تمكنها من جذب العملاء ومتابعتهم وتسويق المنتج المناسب لهم.
لذا قامت مؤسسة الراجحي التجارية للصيرفة بتوقيع عقد مع شركة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العربية بمبلغ 10 ملايين ريال وذلك لأن مؤسسة الراجحي التجارية للصيرفة تسعى لأن تكون رائدة في هذا المجال وهذا المشروع يهدف الى توظيف آخر ما توصلت إليه المستجدات في مجال التقنية المصرفية لخدمة العملاء.
وهذا المشروع يسعى بشكل دؤوب وتحت اشراف مباشر ودعم من الإدارة العليا الى بناء نظام مصرفي متكامل يكون ركيزة لانطلاقة تنافس جديدة للمؤسسة في مجالها.
بدأ هذا المشروع بدراسة شاملة لاحتياجات المؤسسة من الأنظمة البنكية نتج عن هذه الدراسة وضع تصور شامل مستقبلي لتنفيذ على عدة مراحل وهي:
المرحلة الأولى: ميكنة الإدارة بنظام بنكي متكامل يكون النواة لمشروع ككل بتكلفة 10 ملايين دولار.
المرحلة الثانية: ميكنة الفروع وربطها بشبكة موحدة لضمان سرعة خدمة العميل بأفضل الطرق, المرحلة الثالثة: تركيب صراف آلي يسهل العمليات البنكية التي قد يحتاجها العميل خارج أوقات الدوام.
المرحلة الرابعة: مرحلة متطورة تنم عن طموح كبير لدى المؤسسة لتنافس به كبريات الشركات والبنوك في المنطقة وذلك عن طريق توفير الخدمات المصرفية المتكاملة عن طريق الانترنت.
وباكتمال هذه المراحل ستظهر مؤسسة الراجحي التجارية للصيرفة كنموذج للمصرف الإسلامي المتكامل والذي يسعى الى الارتقاء بخدمة وتوفير المعاملات المصرفية لهم بطريقة سهلة سريعة ومتميزة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved