أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd September,2000العدد:10222الطبعةالاولـيالسبت 25 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

د, فيصل البشير لـ الجزيرة
الاستثمار الأمثل لا يتوقف على العقار والصحة والتعليم
* الرياض عبدالعزيز القراري
اوضح الدكتور فيصل صفوق البشير ان الاستثمار الامثل لا يتوقف على العقار او الصحة او التعليم والذي يحدد فاعلية الاستثمار في أي مجال هي الجدوى الاقتصادية وليس هناك حرمان لأي قطاع من القطاعات اذا كان فيه دراسة جدوى.
وأشار ان الهيئة العامة للاستثمار خطوة مباركة من أجل ارشاد رجال الأعمال من حيث اعداد الدراسات عن فرص الاستثمار في مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي بالمملكة بما يتناسب مع السياسات العامة للدولة.
واكد البشير ان العقار الآن واعد بشرط أن يتجه الى بناء مساكن بحيث انه هناك حاجة الى نصف مليون سكن تتناسب مع ذوي الدخل المحدود انهم يستطيعون ان يشتروها لأن هناك فئة غير قادرة على شراء مسكن بسبب غلائها وقد يكون في المستقبل تأتي شركات تطور العقار وتبني مساكن جميلة وسعرها أقل وذات ربح معقول وهذا أملنا.
وأضاف اتمنى ان تكون هناك شركات وطنية بالدرجة الاولى أو اجنبية مشتركة مع وطنية المهم في النهاية ارضاء المواطن وتحقيق رغباته وهو بحاجة لها من حيث امتلاك مسكن.
وأكد ان المجلس الاقتصادي الاعلى نسمة جميلة ايجابية رفع من معنويات الاقتصاد وباقي القطاعات وبين ان ذلك الشعور بالاحباط بدأ يزول وكذلك للاستثمار وفرض ضريبة على الشركات الاجنبية كذلك قرار العمرة ونظام الكفيل وتملك الاجانب للعقار كلها قرارات واعدة بخير وبركة على الاقتصاد السعودي.



أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved