أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th September,2000العدد:10223الطبعةالاولـيالأحد 26 ,جمادى الثانية 1421

متابعة

استبعاد فكرة الاختطاف حفاظاً على سمعة الفلبين!!
مانيلا تعترف بتأخر عملياتها ضد أبو سياف ,, وتبررها بسلامة الرهائن أولا ً
زامبوانجا د ب ا
اعترف الجيش الفلبيني يوم امس الاول بأن الهجوم واسع النطاق على جماعة ابو سياف في جزيرة خولو جنوب الفلبين قد تأخر عن الموعد المحدد لانتهائه غير ان الجيش تعهد بمواصلة الحملة العسكرية.
وقال رئيس اركان القوات المسلحة الجنرال انجيلو رييس ان القوات قد اشتبكت مع مقاتلي ابو سياف 19 اشتباكا مباشرا في خولو بإقليم سولو على بعد الف كيلو متر جنوب مانيلا، منذ شن الهجوم يوم السبت الماضي.
وقال رييس في مؤتمر صحفي في مدينة زامبو انجا سيتي القريبة نعترف بأننا تأخرنا عن الموعد المقرر لانتهاء العملية ، غير انه ينبغي ان يكون لسلامة الرهائن الاولوية , وكان الجيش قد قدر في البداية انتهاء العملية في غضون ثلاثة الى سبعة ايام.
وحتى الان لم يطلق سراح سوى اثنين من الرهائن ال19 الذين تحتجزهم المجموعة المتطرفة، وهما الصحفيان الفرنسيان جان جاك لوجاريك ورولان مادورا, ولم يتم القبض على اي من قادة ابو سياف ويخشى ان يكون العديدون منهم قد فروا بالفعل.
غير ان رييس قال انه على ثقة بأن القوات المسلحة تقوم بعمل جيد وانهم سينقذون في نهاية الامر الرهائن السبعة عشر المتبقين دون ان يمسسهم اذى في الوقت الذي يسحقون فيه مختطفي الرهائن حسب التعليمات الصادرة من الرئيس جوزيف إسترادا.
وقال رييس مانريد تأكيده هنا هو ردع فكرة القيام بعمليات اختطاف وان العمليات الاجرامية سيتم التعامل معها بهذه الطريقة .
وقال رييس ان 85 مقاتلا قتلوا اثناء الحملة العسكرية المستمرة منذ سبعة ايام، غير انه لم يتم انتشال سوى 25 جثة, كما قبض على 25 متطرفا اثناء محاولتهم الفرار من الجزيرة المحاصرة.
ولم تخسر الحكومة حتى الان سوى الحد الادنى من الخسائر، حيث جرح ستة جنود ورجال شرطة من جراء الهجوم.
وقال وزير الدفاع اورلاندو ميركادو ان مدنيين اثنين قتلا اثناء العمليات، بينما فر اكثر من 24,000 من سكان الجزيرة من ديارهم في ست بلدات وانهم يستقرون الان في معسكرات بأحد عشر مركز إخلاء وكان الجيش قد اكد في وقت سابق جرح اربعة مدنيين, غير ان تقارير اعلامية قالت ان المئات جرحوا او قتلوا من جراء الهجمات الجوية والبرية على خولو، حيث منع الصحفيون من التوجه الى هناك، في الوقت الذي ما تزال الاتصالات متقطعة.
والرهان المتبقون هم الامريكي جيفري شيلينج و13 فلبينيا وثلاثة ماليزيين.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved