أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th September,2000العدد:10223الطبعةالاولـيالأحد 26 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

نيابة عن سمو ولي العهد
الأمير نواف بن عبدالعزيز يفتتح ميدان الملك عبدالعزيز في ساو باولو
* * ساوباولو - من رئيس التحرير واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني دشن صاحب السمو الملكي الأميرنواف بن عبدالعزيز امس الأول الجمعة ميدان جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله بمدينة ساو باولو بجمهورية البرازيل الاتحادية.
وقد وصل سموه لهذا الغرض إلى مدينة ساو باولو صباح أمس الأول وكان في استقباله رئيس بلدية ساو باولو سيسوبيتا ورئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية باولو عطا الله وممثلو السكرتاريات لحكومة مدينة ساو باولو وأعضاء المجلس البلدي للمدينة والسلطات.
ثم توجه سموه إلى الميدان حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة عزف في بدايته السلامان الوطنيان للمملكة العربية السعودية ولجمهورية البرازيل الاتحادية ثم ألقى رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية كلمة شكر فيها رئيس البلدية على ما عبر عنه من محبة تجاه المملكة العربية السعودية.
وقال :بمجرد ان علمت هذه البلدية بوصول الوفد الكريم اسرعت في فتح أبوابها مبينة اهتمامها الكبير باستقبال الزوار في مدينة ساو باولو .
واضاف إنه لمن دواعي الاعتزاز والفخر ان يوجد في أرض مدينة ساو باولو اسم جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود والد سموكم .
وقال :مما لا ريب فيه إن جلالة الملك يتذكره كل أبناء العالم العربي الذين عرفوا صفاته الحميدة التي تميزه عن كل حكام جيله كما وانه ذو همة عظيمة وإيمان كبير يضاف إلى ذلك أنه رائد في السياسة وحكيم في المفاوضة علاوة على ذلك اشتهاره بالشرف والعدالة وعظمة الشخصية .
واستعرض ملامح من جهاد الملك عبدالعزيز وكفاحه في سبيل نشر الأمن في الجزيرة العربية وقال :إننا في هذه المناسبة يسعدنا ان تتحمل الغرفة التجارية العربية البرازيلية امام بلدية ساو باولو مسؤولية الحفاظ على هذه الساحة وصيانتها وهكذا فإن ذكريات الملك وتاريخه سيدخلان في صميم تاريخ مدينتنا ساو باولو .
ثم ألقى رئيس بلدية ساو باولو كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز وتشريفه تدشين ميدان جلالة الملك عبدالعزيز.
وقال :تشعر ساو باولو بالسعادة بتكريم الأشقاء العرب من خلال سلطاتها في شخص سموكم والوفد المرافق لكم بإعطاء اسم صاحب الجلالة الملك عبدالعزيز آل سعود على هذا الميدان .
واشار إلى ان إطلاق اسم الملك عبدالعزيز على هذا الميدان يأتي تقديرا وترحيبا بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في زيارته للبرازيل.
ونوه بالمكانة الأقليمية والدولية التي تتبوأها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود معربا عن فخر الجالية العربية وفخر البرازيليين بعامة بالزيارة التي يقوم بها سمو ولي العهد للبرازيل.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز الكلمة التالية,.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,.
لقد شرفني سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بأن أنوب عنه في افتتاح ميدان الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
وانني أشكر أبناء هذه المدينة الممثلين في عمدة مدينة ساو باولو السيد سيلسوبيتا لما يقومون به من خدمة العلاقات العربية البرازيلية.
وان تكريم رائد من الرواد في هذا العالم هو تكريم لجميع الرواد الذين سبقوا والحاليين.
وانني أشكر أيضا الغرفة التجارية العربية البرازيلية على قيامها بجهود للتقريب في الميدان الاقتصادي بين الشعوب العربية والشعب البرازيلي.
وأرجو لنا جميعا التوفيق ولكم الشكر وإنني أيضا أرحب بالموجودين في هذا المكان وأحييهم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز ورئيس بلدية ساو باولو السيد سيلسوبيتا بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي تحمل اسم ميدان جلالة الملك عبدالعزيز .
ثم تبادل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز ورئيس بلدية ساو باولو الهدايا التذكارية.
بعد ذلك توجه سمو الأمير نواف بن عبدالعزيز إلى مطار ساو باولو حيث غادرها سموه عائدا إلى مدينة ريو دي جانيرو.
وكان في وداعه رئيس بلدية ساو باولو ورئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية وعدد من المسؤولين في ساو باولو.
وقد حضر هذه المناسبة في معية سمو الأمير نواف بن عبدالعزيز صاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البرازيل يحيى اليحيى

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved