أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th September,2000العدد:10223الطبعةالاولـيالأحد 26 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

سماحة المفتي لـالجزيرة
المؤتمر تواصل لأعمال المملكة ورعايتها لشؤون المسلمين
* الرياض فيصل الشدي
أثنى سماحة مفتي عام المملكة العربية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ على توجه وزارة الحج لتنظيم المؤتمر الأول لتوعية الحجاج الذي ستنطلق أعماله في العاصمة الماليزية يوم السبت القادم.
وعد سماحته في حديث لالجزيرة : أسس المؤتمر بأنه تواصل للجهود المباركة التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الوزارات المعنية في العالم الاسلامي وسفارات خادم الحرمين الشريفين في العالم, وأرجع سماحة آل الشيخ هذا المؤتمر الى اهتمام وزارة الحج بشؤون الحجاج ترجمة لجهود الخير لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي تعمل بحرص على أن يؤدي الحاج مناسكه بكل يسر وسهولة وصحة في أدائه.
مؤكدا ان تبيين الحق أمر مطلوب واخلاص النية شرط قبول العمل واستشهد سماحته بقول الرب جل وعلا: فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا .
فالعمل الصالح واخلاص العبادة متلازمان لعمل مقبول وهذا ما تحرص عليه المملكة انطلاقا من رعايتها للحجاج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الداخل.
وقال سماحته ان التعليم قبل الدخول من خلال الندوات والمحاضرات واللقاءات عمل طيب لإيضاح الحق وحث الحاج على التمسك بالعقيدة واحترام أنظمة البلاد, وحمل المفتي عام المملكة الاعلام الاسلامي مسؤولية التوعية لحجاجهم بالتعاون مع الاعلام السعودي الذي يحمل الرصيد المفيد القادر على توعية الحجاج بكل ما هو مطلوب منهم.
وسأل سماحة المفتي عبدالعزيز آل الشيخ المولى القدير ان يثيب العاملين على هذا المؤتمر خير الثواب وأن يكلل جهود المملكة العربية السعودية وحرصها ورعايتها بالنجاح والتوفيق.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved