أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th September,2000العدد:10223الطبعةالاولـيالأحد 26 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

لاعب الهلال القحطاني أحدث ضحايا الضرب يتحدث عن مأساته لـالجزيرة
جاري تعمد كسر عظامي والمهنا يتفرج
* حاوره: طارق العبودي
لم تكتمل فرحة الوجه الهلالي الجديد محمد القحطاني باختياره ضمن الطاقم الأساسي للفريق الكروي الاول رغم صغر سنه وحداثة تجربته كونه قد صعد للتو من فريق درجة الشباب تحت 19 سنة.
نعم,, لم تكتمل فرحة هذا اللاعب الواعد إذ بعد ثلاث مباريات فقط شارك فيها مع الفريق الهلالي الأول سقط ضحية للعنف والضرب المتعمد عندما اصطاده لاعب الخبرة الاتحادي جاري القرني وكسر ساقه بعد 4 دقائق فقط من بداية المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاربعاء الماضي.
والغريب في الأمر ان الحكم الدولي الخبير عمر المهنا لم يحرك ساكناً تجاه هذه الحادثة ليأمر بمواصلة اللعب ويبتعد هذا اللاعب الناشىء عن الملاعب مدة ستتجاوز الشهرين سيفتقده خلالها فريقه,, فيما سيواصل المتسبب مشاركته مع فريقه بحرية تامة.
الجزيرة قامت بزيارة اللاعب في منزله للاطمئنان على حالته الصحية ونقل وجهة نظرة عن الاصابة وكيف حدثت ومتى سيعود,, فكان هذا الحوار المقتضب مع احدث وجه هلالي وآخر ضحايا عنف الملاعب محمد القحطاني.
شكرا للجزيرة
قدم لاعب الهلال محمد القحطاني ووالده الشيخ عبدالرحمن أسمى عبارات الشكر والتقدير (للجزيرة) على بادرتها التي وصفوها بالرائعة حيث كان مندوبها أول من قام بزيارة اللاعب في منزله للاطمئنان على صحته.
بداية نود أن تطمئن الجماهير الهلالية وكل من سأل عنك وعن اصابتك؟
الحمد لله على كل حال فأنا بخير وعافية والآلام الشديدة بدأت تزول والاطباء افادوني بأنني قادر على اكمال الموسم الرياضي بعد ان انزع الجبس وانهي البرنامج العلاجي بنجاح والذي سيمتد لأكثر من شهرين كاملين.
وما هي نوعية الاصابة بالتحديد؟
الاطباء شخصوها على انها كسر في عظمة اسفل الساق اليسرى,, وكان الكسر واضحاً من خلال الصور الإشعاعية التي اخذت لموقع الاصابة في مستشفى الامير فيصل بن فهد للطب الرياضي.
وكيف حدثت هذه الاصابة؟
في مباراتنا امام الاتحاد يوم الاربعاء الماضي وبعد مرور (4) دقائق فقط من بدايتها كنت استعد لاستلام كرة من احد زملائي في الفريق,, ففوجئت بان لاعب الاتحاد (جاري القرني) يندفع نحوي فقمت انا بتمرير المرة لزميلي فهد المفرج حتى لا يحصل عليها لاعب الاتحاد,, لكنه جاري القرني واصل اندفاعه نحوي بكل قوة ودعس بقدمه على أسفل ساقي اليسرى فحدث هذا الكسر.
وهل كنت تتوقع لحظة سقوطك أنك أُصبت بكسر في الساق؟!
حقيقة كنت اشعر بآلام شديدة وعنيفة لا تطاق,, لم اكن لحظة تألمي اتوقع ان يكون كسراً بمعنى الكسر ولكن كنت على يقين تام بانها اصابة قوية لن استطيع معها اكمال المباراة وربما لن العب المباريات المقبلة,, وبعد ان تم نقلي بواسطة عربة الاسعاف الى مستشفى الامير فيصل للطب الرياضي اكد لي الاطباء انني اصبت بكسر في الساق وقاموا بوضع جبيرة من الجبس من منتصف الساق اليسرى وحتى اطراف اصابع قدمي ونصحوني براحة تامة لمدة ثلاثة الى اربعة ايام قبل ان أبدأ تدريبات التقوية في وحدة العلاج الطبيعي بالنادي.
انت قلت قبل قليل: إن جاري القرني لاعب الاتحاد اندفع نحوك بكل قوة ودعس بقدمه على اسفل ساقك,, هل معنى ذلك انه تعمد اصابتك؟
بالتأكيد تعمدها لأن الكرة لم تكن بحوزتي لحظة اندفاعه نحوي فقد حولتها للمفرج وكان بمقدوره التوقف عن اندفاعه لحظة تخلصي من الكرة,, وإذا لم يصدقني احد فبإمكانه مشاهدة المباراة بالفيديو مرة اخرى ليتأكد من صدق كلامي,, وعموماً انا استغرب حماس لاعبي الاتحاد وخشونتهم في المباراة التي ذهبت انا وزميلاي حسن العتيبي ومحمد النزهان ضحية لها رغم ان المباراة عادية جداً,, ولكن لن نقول إلا سامحهم الله جميعاً.
وماذا كان موقف حكم المباراة الدولي عمر المهنا من هذه الحادثة؟
لا ادري لأنني لحظتها كنت اتلوى من الألم,, لكني سمعت من الجميع انه لم يعر هذه الحادثة اي اهتمام,, بل انه لم يحتسب حتى خطأ على لاعب الاتحاد(!!)!
متى ستكون عودتك للملاعب بإذن الله؟
ستستمر قدمي حبيسة للجبس حسب إفادة الأطباء لمدة 6 أسابيع شهر ونصف وستكون تنقلاتي خلال هذه الفترة بواسطة العكازين حتى لايكون هناك ضغط على العظمة المكسورة,, وقد طالبني الاطباء بتنفيذ برنامج التقوية في وحدة العلاج الطبيعي بالنادي بدءاً من يوم غد الاثنين,,
ثم بعد ان انزع الجبس ابدأ تدريبات التقوية للعضلات لمدة اسبوعين ثم ابدأ بعدها التدريبات مع زملائي,, وفي هذه الحالة لن تكون عودتي للملاعب بإذن الله إلا في شهر رمضان المبارك.
وهل تعتقد انك قادر على العودة لنفس مستواك بعد هذه الاصابة؟
بإذن الله تعالى حيث سأواظب على العلاج وعلى التدريبات بكل جد وحسب ما يمليه علي المعنيون بالامر من اطباء ومدربين واداريين.
ماذا كان موقف الأهل تجاهك بعد الاصابة؟!
شيء طبيعي فقد تأثروا في البداية وأصابهم القلق كثيراً وخافوا علي لكن بعد ان حادثتهم من المستشفى واكدت لهم انني بخير اطمأنوا وتمنوا لي الشفاء العاجل.
من هو محمد القحطاني؟
البطاقة الشخصية للاعب:
الاسم: محمد عبدالرحمن القحطاني.
مكان وتاريخ الميلاد: الرياض عام 1401ه.
الحالة الاجتماعية: اعزب.
المؤهل الدراسي: طالب في جامعة الملك سعود قسم العلوم الإدارية.
تاريخ الالتحاق بنادي الهلال: عام 1420ه.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved