أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th September,2000العدد:10223الطبعةالاولـيالأحد 26 ,جمادى الثانية 1421

اليوم الوطني

اليوم الوطني,, ذكرى خالدة
د, أحمد بن محمد السيف
في حياة الشعوب أيام عظيمة تبقى بصمات في تاريخ شعوبها ينظرون ويتفكرون بها بكل إعجاب وتقدير ويعيشون خيراتها ويأخذون منها نهجا يسيرون عليه ويرسمون مسيرة النمو والتطور لأجيال المستقبل.
واليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي تأسس فيه هذا الكيان العظيم، المملكة العربية السعودية التي لم تحقق فقط التطور والتقدم والازدهار لبلاد كانت تعيش الشتات والجهل والفقر والظلم, بل جعلت من العقيدة الإسلامية الصحيحة المبنية على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم منهاجا ودستورا لها.
واليوم الوطني يمثل لنا أبناء هذا البلد ملحمة وطنية خالدة قادها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته، فلقد جمع يرحمه الله شتات بلاده تحت هدي من كتاب الله وسنة رسوله وتابع أبناؤه من بعده هذه المسيرة حتى اصبحت المملكة بلاداً ذات حضارة عربية إسلامية متقدمة.
والمملكة العربية السعودية منذ ان أسسها الملك عبدالعزيز يرحمه الله وهي تقف على مبادىء وثوابت واضحة من احترام حقوق الإنسان ومناصرة القضايا العربية والإسلامية في شتى أرجاء المعمورة، مما اكسبها احترام العالم كدولة عربية إسلامية حضارية تحترم المبادىء الأساسية للشرعية الدولية.
وعلى صعيد التنمية الوطنية كانت المبادىء والأهداف التي أسسها الملك عبدالعزيز يرحمه الله تقوم على أساس تطوير وتنمية ورفع مستوى المعيشة للفرد السعودي، فتحققت لبلادنا نهضة حضارية واجتماعية وعمرانية في فترة قياسية مقارنة بالدول الأخرى في محيطنا العربي والدولي,,لقد قاد الملك عبدالعزيز يرحمه الله هذه الثوابت والأسس التنموية والسياسية لبلاده، فحارب الجهل بالعلم وحارب التأخر بالتطور والنمو وحارب الظلم والعدوان بالعدل والإحسان وحارب الخوف والفوضى بالأمن والاستقرار.
فيحق لنا ابناء هذا الوطن ونحن نعيش هذه التنمية الشاملة والطموحة ان نفخر بما تحقق لبلادنا من إنجازات تنموية في جميع المجالات، وان نستعيد هذه الذكرى العطرة للمؤسس الملك عبدالعزيز يرحمه الله وسيرة أبنائه من بعده وكلنا حب وإخلاص ووفاء وتقدير لقادة هذا البلد على ما يبذلونه من جهد وعناء في النهوض به في جميع مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية.
نسأل الله تعالى ان يديم على بلادنا نعمه وأمنه واستقراره وأن يحفظ قادته ويشد أزرهم لمواصلة مسيرة الخير والتطور والنماء, والحمد لله رب العالمين والصلاة على الرسول النبي الهادي الأمين صلى الله عليه وسلم.
عميد كلية الأمير سلطان الأهلية

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved