أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th September,2000العدد:10224الطبعةالاولـيالأثنين 27 ,جمادى الثانية 1421

القرية الالكترونية

تسبب في إغلاق وكالة ناسا لمدة 3 أسابيع
إيقاف مراهق لاختراقه شبكات عسكرية أمريكية
* ميامي رويترز
قالت وزارة العدل الأمريكية ان محكمة في ميامي قضت بايداع مراهق عمره 16 عاما في مركز للأحداث لمدة ستة أشهر بعد ان اعترف بالسطو على شبكات أجهزة كمبيوتر تابعة للجيش وإدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا مما ادى الى اغلاق نظم وكالة الفضاء لمدة ثلاثة أسابيع.
وقال بيان وزارة العدل ان الحدث المعروف بلقب الرفيق على شبكة الإنترنت اعترف بجرمه أمام محكمة ميامي الجزئية في اتهامين وانه لو كان بالغا لوجهت اليه تهمة انتهاك القوانين الاتحادية الخاصة بالتنصت واساءة استخدام الكمبيوتر,ولم يعلن البيان اسمه مراعاة لسنه.
واعترف المتهم بأنه في الفترة بين اغسطس/آب واكتوبر/تشرين الأول من عام 1999 اقتحم شبكة الكمبيوتر الخاصة بالجيش في دالاس بفرجينيا وهي الشبكة التي تستخدمها وكالة دفاعية تتولى حماية البلاد من الهجمات بأسلحة نووية وكيميائية وبيولوجية وتقليدية.
واخترق اكثر من 3300 رسالة في البريد الإلكتروني وحصل على ما لا يقل عن 19 اسما لعاملين بالوكالة الدفاعية وكلمات السر التي يدخلون بها على شبكة الكمبيوتر ومن بينهم عشرة اسماء على الأقل يعملون على اجهزة كمبيوتر عسكرية,كما اقتحم الرفيق أيضا 13 جهاز كمبيوتر تابعة لإدارة الطيران والفضاء الامريكية في مركز مارشال لرحلات الفضاء في هانتسفيل بولاية الاباما في يونيو من عام 1999.
وتمكن الشاب المراهق من نسخ برامج من إدارة الطيران والفضاء قيمتها نحو 1,7 مليون دولار تدعم محطة الفضاء الدولية من بينها برامج للتحكم في درجات الحرارة والرطوبة في أماكن المعيشة,وأدت سرقة البيانات الى اغلاق نظم الكمبيوتر في إدارة الطيران والفضاء لمدة 21 يوما في يوليو عام 1999.
وقالت وزيرة العدل الأمريكية جانيت رينو في البيان هذه القضية وهي الأولى التي يودع فيها حدث في مركز احتجاز لاقتحام شبكات كمبيوتر تبين اننا نأخذ مسألة اقتحام الكمبيوتر مأخذ الجد ونعمل مع جهات تنفيذ القانون لمكافحة هذه المشكلة ,ويقضي الحكم أيضا بأن يكتب الحدث اعتذارات إلى وزارة الدفاع والى إدارة الطيران والفضاء الأمريكية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved