أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th September,2000العدد:10224الطبعةالاولـيالأثنين 27 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

العسيري يعفو عن قاتل ولده لوجه الله
* محايل عسير عبده جعفر
بخُلق إسلامي عظيم ضرب المواطن محمد عسيري أروع مثال في العفو بتنازله عن حقه في القصاص من قاتل ولده عبدالرحمن في محافظة محايل عسير يوم أمس.
وقد عفى محمد عن القاتل وهو علي زايد فايع الشديدي وذلك امام جمهور غفير في ساحة المحافظة حيث وقف بجانبه ابناؤه معتق وناصر وبحضور رئيس محكمة محافظة محايل الشيخ عبدالرحمن الصعب ومحافظ محايل الاستاذ مشبب بن سعيد بن حسان ووكيل المحافظة الاستاذ مسفر بن حسن الحرملي ومدير شرطة محافظة محايل العقيد عبدالرحمن بن عقران حيث وقف الوالد وابناؤه امام حشد كبير من الجمهور ورفع صوته قائلاً لقد عفوت عن قاتل ابني لوجه الله تعالى دون أي مقابل فيما ارتفعت التهليلات والتكبيرات بهذه المناسبة.
هذا وقد تحدث للجزيرة بهذه المناسبة محافظ محايل الاستاذ مشبب بن سعيد بن حسان حيث قال نسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات ذوي الفقيد واخص والديه والواقع ان هذا العفو كان نتيجة الحكم العادل الذي تطبقه بلادنا وفقها الله حيث ان ادراك ذوي المقتول بهذا الشيء جعلهم يعفون عن قاتل ابنهم لوجه الله.
كما تحدث الاستاذ مسفر الحرملي وكيل المحافظة الذي دعا الله سبحانه وتعالى أن يجزي ذوي المقتول خير الجزاء وان يحفظ لهذه البلاد امنها وأمانها وما هذا الامن والامان الا نتاج طبيعي لما يتمتع به ابناء هذه البلاد من عفو وتسامح.
من جهته اوضح مدير شرطة محافظة محايل العقيد عبدالرحمن بن عقران قائلاً: لقد كانت بادرة نسأل الله أن تكون في ميزان حسنات ذوي الفقيد وان يوفقهم ولاشك أن ذلك مقدر لهم سواء عند الله او لدى المسئولين.
من جهته تحدث والد المقتول الشيخ محمد عسيري قائلاً: لقد عفوت عن قاتل ابني لوجه الله بدون أي مقابل والله أسأل أن يجعله في ميزان حسناتنا وأن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة, كما تحدث أخوة المقتول وهم معتق محمد عسيري وناصر محمد عسيري قائلين: لقد عفونا عن قاتل اخينا لوجه الله لا نريد بذلك الا وجه الله سبحانه وتعالى.
من جانبه عبر والد المعفو عنه الشيخ زايد بن فايع الشديدي عن شكره لله سبحانه وتعالى ثم لذوي القتيل قائلاً: لقد اعتقوا ابني لوجه الله تعالى والحقيقة انهم أهل كرم وشجاعة وشهامة واسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.
الجدير بالذكر ان ساحة محافظة محايل امتلات بجمهور كبير شهد هذه الواقعة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved