أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الاولــى

مناقشة تنفيذ آلية القمة والأزمة العراقية تتصدر جدول الأعمال
اجتماع طارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب 21 من الشهر القادم
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد
صرح السفير أحمد بن حلي الأمين العام المساعد للشؤون العربية بجامعة الدول العربية ان الجامعة انتهت من اعداد الوثائق المطلوبة لانعقاد الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب، الذي يعقد برئاسة مصر في الحادي والعشرين من شهر اكتوبر المقبل.
وأكد ابن حلي ان الاجتماع سوف يركز على مناقشة بند واحد وهو البند الخاص بكيفية تنفيذ آلية انعقاد القمة العربية بصفة دورية، والترتيبات اللازمة لانعقاد القمة المقترحة في شهر مارس المقبل.
ونفى الامين العام المساعد للجامعة العربية وجود أي اتجاه لاستبعاد العراق من هذه الترتيبات، موضحا ان مشاركة العراق من القمة العربية الدورية حسمت في اجتماع مجلس الجامعة الاخيرة، الذي قرر ان تشمل القمة الدورية كافة الدول العربية الاعضاء بمجلس الجامعة.
وقال ابن حلي ان اقتراح تجنيب القضايا الخلافية من جدول اعمال القمة العربية المرتقبة لا يقصد به استبعاد ملف الازمة العراقية من جدول الاعمال، مؤكداً ان هذا الاقتراح ليس موجها ضد العراق، وان القصد منه هو اتاحة فرصة اكبر لتوافق الآراء والمواقف العربية تجاه المسائل الخلافية قبل عرضها على جدول الاعمال.
واضاف ابن حلي بأن وزراء الخارجية العرب سوف يتفقون في اجتماع القاهرة المرتقب على الموضوعات التي تبحثها اول قمة دورية.
وكانت الجامعة العربية قد عاودت اتصالاتها في الايام الاخيرة مع الاطراف المعنية في مجلس الامن بشأن تحريك الجهود المبذولة لرفع العقوبات المفروضة على شعب العراق، كما تقوم الجامعة بتحركات راهنة مع كل من الكويت والعراق لاحتواء الموقف المتوتر في الخليج بعد اتهام العراق للكويت بالاستيلاء على كميات نفط من حقوله المجاورة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved