أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الاولــى

مقاضاة أعرق جامعة أمريكية باختلاس 120 مليون دولار
* واشنطن واس
أقامت الحكومة الامريكية دعوى قضائية ضد جامعة هارفرد العريقة بسبب اختلاس 120 مليون دولار يزعم ان اربعة افراد اشتركوا مع الجامعة في التحايل على سرقة برنامج اعانة خارجي مشهور كان يقصد منه المساعدة على تحويل روسيا الى دولة رأسمالية.
واتهم المدعي الامريكي دونالد سترن اقدم واغنى جامعة امريكية بالفشل الذريع في مراقبة موظفيها في المشروع الذي تموله الحكومة الفيدرالية والذي يعتبر ميتا الآن, وتزعم وثيقة الدعوى ان مدير البرنامج واستاذ الاقتصاديات في جامعة هارفرد اندريه شليفر وممثل الجامعة في موسكو المسؤول عن المشروع جوناثان هاى استغلا علاقاتهما ونفوذهما لتدعيم المشاريع الخاصة بهما وازواجهما واصدقائهما في روسيا.
وكان مشروع هارفرد ينوي مساعدة روسيا في المجالات السياسية والاقتصادية, ويقول المدعون العامون انه انفق ما مجموعه 57,8 مليون دولار على شكل عقود في ظل عقد تعاوني بين مؤسسة هارفارد ومشروع الاعانة من عام 1992 الى عام 1997م حين بدأت فيه ادعاءات بوقوع تحايل بالظهور على السطح وعندها تم تعليق المشروع.
وقال مسؤولون من جامعة هارفرد انه كان لديهم دائما رقابة قوية وآليات حول المصالح وانه لا يجب ان يحملوا مسؤولية هذه الآثام المزعومة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved