أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الاولــى

عبر لقاءات منفصلة لسد الفجوة
الإدارة الأمريكية تهيئ الأجواء للوفدين الفلسطيني والإسرائيلي
* غزة واس
اكد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن السفير حسن عبدالرحمن ان زيارة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في واشنطن هي للتشاور مع الادارة الامريكية بشأن المقترحات الامريكية المرتقبة والخاصة بدفع المفاوضات .
واوضح عبدالرحمن في حديث للاذاعة الفلسطينية امس ان لقاءات الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بشكل منفصل مع الادارة الامريكية ستتواصل خلال اليومين القادمين في محاولة لسد الفجوة القائمة بين الجانبين.
واشار عبدالرحمن الى ان زيارة الوفدين الى واشنطن جاءت بناء على دعوة من الرئيس الامريكي بيل كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية مادلين اولبرايت.
يذكر ان الوفد الفلسطيني وصل الى واشنطن امس ويضم الدكتور صائب عريقات والعقيد محمد دحلان فيما يضم الوفد الاسرائيلي شلومو بن عامي وشير.
من جانبه اكد الدكتور نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني امس ان قرار الادارة الامريكية لدعوة الجانبين الى واشنطن يهدف الى التشاور مع الطرف الفلسطيني بشأن اي مقترحات تتعلق بدفع المفاوضات المتعثرة.
وجدد وزير التخطيط والتعاون الدولي في حديث اذاعي امس رفض الفلسطينيين لتأجيل موضوع القدس او اي حل مؤقت يستثنى المدينة المقدسة او اي طروحات لتغير السيادة وغيرها.
واكد شعث ان السلطة الفلسطينية لن توافق على اي اتفاق يتضمن تنازلات فلسطينية جديدة وحلولا غير عادلة لقضايا الصراع.
وحمل شعث الجانب الاسرائيلي مسؤولية المأزق الحالي لعملية السلام لعدم اعترافها بقرارات الشرعية الدولية ومرجعية عملية السلام.
من جهة اخرى بدأت السلطة الفلسطينية العمل لتشكيل وزارة للشؤون الخارجية تعنى برعاية التعامل الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني مع الدول الشقيقة والصديقة.
وجاء في مذكرة فلسطينية جرى تعميمها مؤخرا على الدول العربية والاسلامية والصديقة ان العمل يؤثر فعلا في تشكيل الكوادر التي ستتولى العمل في وزارة الخارجية الفلسطينية.
واوضحت المذكرة ان انشاء وزارة خارجية فلسطينية يأتي في اطار الاستعدادات المتعلقة بالاعلان عن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة في اواخر العام الحالي.
ورجحت المذكرة الفلسطينية ان يتم لاحقا تسمية وزير للخارجية الفلسطيني في اطار تشكيل هيئة الوزارة الفلسطينية اثر الاعلان عن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved