أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

منوعـات

مزاد لبيع حبل مشنقة لم يتمكن من إعدام قاتل
* لندن د,ب,أ
افاد تقرير نشر في صحيفة تصدر في لندن امس الاربعاء انه سيتم عرض حبل مشنقة للبيع في المزاد الشهر القادم, يذكر ان الحبل لم يتمكن ثلاث مرات من اعدام قاتل كان يعيش في العصر الفيكتوري النصف الثاني من القرن التاسع عشر في بريطانيا واطلق على الرجل اسم الرجل الذي لم يتمكنوا من اعدامه .
واضاف التقرير الذي نشر في جريدة تايمز ان الحبل كان قد لف حول رقبة القاتل جون باباكوم لي لكن في كل مرة لم يفتح باب المشنقة الذي يجعل القاتل يتدلى من الحبل بعد سحب الارضية التي يقف عليها.
يذكر ان جميع المسئولين الموجودين آنذاك اصابتهم حالة من الذعر بسبب توقف تنفيذ حكم الاعدام واضطر وزير الداخلية البريطاني في ذلك الوقت الى تخفيف الحكم على لي من الاعدام الى السجن المؤبد، وتم اطلاق سراحه في عام 1907 بعدما قضى 22 عاما في الحبس.
وسوف يتم عرض هذا الاثر مع رسالة قصيرة من الشانق، (بيري) الذي اعطى الحبل لاحد المهتمين بجمع الاثار يقول فيها: انني اعطيك هذا الحبل بكل سرور حتى لا يذكرني بهذا الصباح المشئوم .
واوردت صحيفة تايمز ان الحبل الذي يبلغ طوله 20 بوصة والذي حصل عليه هاوٍ غير معروف في عام 1958م من المتوقع ان يباع في المزاد بما بين 300 الى 400 دولار في 7 اكتوبر المقبل في فندق اولد شيب بمدينة مير بانجلترا.
ونسب الى روبرت فينان الذي يعرض الحبل في المزاد قوله انه اثر عجيب وقطعة مروعة من التاريخ .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved