أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الريـاضيـة

مساء اليوم ثلاث مباريات في كأس الأمير فيصل
القادسية بنشوة الفوز الأول يواجه الأهلي المتقلب
النصر المتكامل يهدد سدوس برباعية جديدة
الرياض يستضيف الوحدة في لقاء متكافىء
* كتب عبدالرحمن الخضيري
تستكمل مساء اليوم (الخميس) مباريات الجولة السادسة مع بداية الدور الثاني من المرحلة التمهيدية في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الممتازة.
تقام اليوم ثلاث مباريات في اطار منافسات فرق المجموعة الثانية ففي الدمام يلتقي القادسية مع الاهلي وفي الرياض يلعب النصر امام سدوس في ملعب الامير فيصل بن فهد ويلعب الرياض مع الوحدة على ارض ملعب الامير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض.
القادسية Xالأهلي
ملعب الامير محمد بن فهد في مدينة الدمام يستضيف اليوم مواجهة كروية صعبة حيث يلتقي القادسية مع ضيفه الاهلي المتقلب وصاحب المستويات المتذبذبة فريق القادسية العائد حديثا لمصاف الاندية الممتازة يخوض لقاء اليوم بمعنويات عالية وطموحات متجددة وسط نشوة الانتصار الاول له في الموسم على حساب فريق الرياض بالرياض والذي رفع رصيد الفريق الى اربع نقاط مبتعدا عن مؤخرة الترتيب وبذلك الفوز الثمين يسعى الفريق القدساوي لبداية قوية مع انطلاق منافسات الدور الثاني واستغلال الانحدار الفني والمعنوي لدى الاهلاويين في الجولتين الاخيرتين وبالتالي استغلال عاملي الارض والجمهور لزيادة الضغط النفسي على الاهلاويين وموقفهم الصعب بعد خسارتهم لخمس نقاط متتالية امام الرياض ثم امام النصر ولذا فان استمرار التفريط الاهلاوي حتى في ظل النشوة القدساوية سيضع الآمال الاهلاوية في مهب الريح في حالة دخول منافس جديد خلال مناسات الدور الثاني الحاسمة والكفيلة بتغيير المواقع والترشيحات بل ان فوز القادسية يقلص الفارق بينهما الى ثلاث نقاط فقط وهذا ما يشعل اثارة لقاء اليوم.
النصرX سدوس
النصر يختال وحيدا بصدارته وانفراده التام على قمة ترتيب قائمة فرق المجموعة الثانية وبعد ان حصد كامل نقاط الدور الاول يستهل مشوار الدور الثاني بلقاء فريق سدوس الجار القريب وعلى ذكرى رباعية الافتتاح الفريق النصراوي هو اكثر الفرق استقرارا واعدادا واكثرها تكاملا في صفوفه ولا يغيب عنه سوى لاعب واحد فقط في المنتخب وهو الحارس محمد الخوجلي فكان من الطبيعي ان يتصدر وحيدا ويتفوق على الاهلي الذي يغيب عنه مع المنتخب فريق شبه متكامل في جميع الخطوط من الحراسة الى الهجوم.
خمسة انتصارات متتالية حققها النصر بجدارة امام جميع منافسيه في المجموعة الثانية ويكاد يكون اول المتأهلين بل ان فوزه المتوقع اليوم على سدوس كفيل بمنحه تذكرة التأهل الاولى رسميا الى المرحلة النهائية.
فريق سدوس من جانبه شهد تطورا ملحوظا في الاسابيع الاخيرة عنه في بداية المسابقة ويسعى اليوم لتسجيل حضوره الجيد والمطمئن لانصاره امام التكامل النصراوي وقوته الساحقة وقد يفعلها ويكون اول فريق يقلص الرصيد النصراوي من النقاط.
الرياضX الوحدة
في ملعب الامير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض يحل فريق الوحدة ضيفا على فريق الرياض بضاحية لبن وهو لقاء شبه متكافىء بين الفريقين من حيث المستوى بشكل عام والنتائج المتقاربة والمتذبذبة من اسبوع لآخر.
الفريقان تعادلا في الدور الاول بمكة وبهدف لكل منهما في افتتاح المسابقة وظل الفريقان بعدها متأرجحين في المراكز الاخيرة والرصيد النقطي المتواضع بين فرق المجموعة الثانية.
ولأن السائد بينهما قبل مواجهة الليلة هو التكافؤ والتقارب الملحوظ فان فرصة كل منهما تبدو سانحة جدا لتذوق حلاوة الفوز الجديد وبالتالي بدء مشوار تنافسي جديد خلال منافسات الدور الثاني للابتعاد عن مؤخرة الترتيب واحتلال مركز متقدم في المجموعة وقد فقد كل منهما فرصة المنافسة على المراكز الامامية المتقدمة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved