أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الريـاضيـة

في انطلاق الدور الثاني لكأس الفيصل
هجر المتصدر في ضيافة أبها الوصيف والفارق ست نقاط!!
* كتب ناصر الفهيد
ينطلق اليوم الخميس الدور الثاني لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله على مستوى اندية الدرجة الاولى في الجولة السادسة من المسابقة,, وتقام اليوم اربع مباريات في ابها وبريدة والاحساء والخرج.
هل يتقلص الفارق أم,,؟
في ابها يشهد ملعب المحالة اقوى لقاءات الجولة ويجمع بين فريق هجر متصدر المجموعة الاولى ومستضيفه فريق ابها الوصيف والفارق بين الفريقين كبير جدا يصل الى ست نقاط حيث يحمل هجر اثنتي عشرة نقطة بينما يحمل ابها ست نقاط,, وهو فارق كبير بلاشك ويكفي انه يبلغ عدد نقاط ابها التي جمعها طوال الدور الاول.
هجر يعتبر منطقيا متأهلا رسميا الى الدور قبل النهائي بسبب الفارق الكبير بالنقاط بينه وبين صاحب المركز الثالث الذي يصل الفارق بينهما الى ثماني نقاط!! وهو فارق لن يتحطم خلال اربع مباريات هي رصيد كل فريق في الدور الثاني.
الفريقان يلعبان بنشوة الفوز الاخير فهجر اسقط الرائد في بريدة بثلاثة اهداف مقابل هدف دون ادنى صعوبة,, بينما ابها فاز على الخليج بهدفين مقابل هدف,, اللقاء كما اشرت يعتبر اقوى لقاءات الجولة والفريقان يزخران بالعديد من اللاعبين البارزين في الجولة الاولى ولكن يمتاز هجر بانه يعرف طريق المرمى عبر اكثر من لاعب ويعتبر حتى الآن اقوى هجوم في المسابقة مع الشعلة.
فهل يحقق ابها ما عجز عنه الآخرون ويوقف هجر بالفوز عليه او التعادل على اقل تقدير ام يكون ابها الضحية الخامسة لابناء الاحساء؟!
لقاء الدور الاول انتهى لصالح هجر بهدفين دون مقابل.
صدارة التعاون أمام العقدة!!
في بريدة وعلى ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يستضيف متصدر المجموعة الثانية فريق التعاون ضيفه القادم من الجوف فريق العروبة صاحب المركز الرابع في المجموعة.
التعاون المتصدر ب 7 نقاط سقط في الجولة الماضية مع نهاية الدور الاول وتذوق طعم الخسارة الاولى في المسابقة كذلك اهتزت شباكه للمرة الاولى ولم يقدم التعاون في تلك المباراة مستواه واستحق الخسارة ولكنه حافظ على الصدارة بفارق هدف ابقاه متزعماً للمجموعة.
اما العروبة فهو مستريح في الجولة السابقة وكان اخر لقاء له امام الطائي في حائل والذي فاز فيه ابناء الجوف على منافسهم الشمالي في عقر داره وامام جماهيره.
الفريقان يدخلان اليوم والفارق بينهما نقطتان فقط وهو فارق بسيط للغاية حيث يكفل للعروبة في حالة فوزه القفز وتجاوز التعاون بفارق نقطة بينما التعاون فوزه سيوسع الفارق الى خمس نقاط ويقترب بنسبة كبيرة من ضمان التأهل.
العروبة يعتبر عقدة للتعاون من خلال اللقاءات التي تجمع بينهما,, ففي دوري العام الماضي فاز العروبة على التعاون في الدورين ولقاؤهما الاول في هذه المسابقة انتهى بالتعادل بعد ان عجز كل فريق عن هز شباك الآخر.
التعاون اليوم يبحث بلاشك عن الفوز وتعويض خسارته وسقوطه في الجولة السابقة وبالتالي فك العقدة العروبية، والعروبة ايضا هو الآخر يبحث عن الفوز للحصول على الصدارة او الوصافة على الاقل بعد هذه الجولة,, وهي فرصة كبيرة له قد لا تتوفر في الجولات القادمة عندما يواجه فرق المؤخرة,, فعندما يفوز على فريق يتقدم عليه فانه يكون افضل بكثير من الفوز على فريق يتخلف عنه.
عموماً اللقاء قوي وجماهيري فهل يفك التعاون العقدة ويعود للانتصارات ومواصلة الصدارة,, ام يؤكد ابناء الجوف العقدة ويطيحون بالتعاون على ارضه وبين جماهيره؟!
من يواصل الانتصارات؟!
في الاحساء يستضيف فريق الفتح ضيفه القادم من الرس وصيف الاولى الجديد هذا الموسم فريق الحزم.
الفتح في المركز الثالث بخمس نقاط والحزم في المركز الثاني بسبع نقاط وبفارق هدف عن متصدر المجموعة الثانية.
الفريقان يدخلان بنشوة الفوز فالفتح سحق الطائي في الجولة الماضية بثلاثة اهداف نظيفة,, والحزم الحق بالمتصدر التعاون الهزيمة الاولى وفاز عليه في اولى مواجهة بينهما على مستوى الاولى.
لقاء الفتح والحزم لقاء تنافسي وهام لمقدمة المجموعة,, فالفائز ربما يحصل على الصدارة اذا قدمته نتيجة لقاء التعاون والعروبة,, ولذلك سيبذل كل فريق ما لديه للظفر بالنقاط الثلاث.
الفتح في لقائه الاخير تحسن مستواه بشكل كبير وفوزه على الطائي دليل على هذا التحسن ومن هنا قد يكون هو الاكثر ترشيحا للفوز في اللقاء ولكن هذا لا يعني ان الحزم سيكون صيداً سهلا بل بالعكس فربما يعود الحزم بنقاط المباراة الى الرس خاصة اذا لعب بمستواه الاخير امام التعاون وزج مدربه بالمحترف ديسا في بداية المباراة, لقاء الفريقين في الدور الاول انتهى بالتعادل السلبي,, فمن سيفوز في لقاء اليوم؟!
الشعلة طامع في الخليج
وعلى ملعب الشعلة في الخرج يستضيف فريق الشعلة صاحب المركز الثالث بنقاطه الاربع امام فريق الخليج صاحب المركز الرابع باربع نقاط ايضا.
الشعلة مستريح لمدة اسبوعين فلم يشارك في الجولة السابقة حيث كان اخر لقاء له امام الرائد وانتهى بفوز الشعلة باكبر نتيجة في المسابقة حتى الآن وقوامها ستة اهداف نظيفة,, اما الخليج فهو الجريح,, حيث خسر لقاءه الاخير من ابها بهدفين لهدف كما خسر اللقاء الذي سبقه من هجر بالثلاثة اذا اللقاء بين المستريح,, والجريح وعلى ارض الشعلة وهذا يعطينا توقعا بأن الفوز سيكون حليفا لصاحب الارض المنتشي بالستة وعطفا على ظروف الخليج من جراء الخسارتين المتتاليتين.
الشعلة ظهر في اخر لقاءاته بمستوى رائع للغاية بعد بداية غير مشجعة ولا ندري هل يواصل تقديم المستوى الرائع الذي ظهر به امام الرائد ام سيعود للمستويات الهزيلة التي شاهدناها في بداية المسابقة؟! ولكن اعتقد حتى لو لم يظهر ابناء الخرج بنفس مستواهم الاخير فالفوز لن يكون بعيدا عنهم لان الخليج حامل اللقب يمر الآن بمرحلة انعدام وزن وهذه قد تكون لصالح الشعلة الذي سيستغلها خير استغلال كونه يلعب على ارضه وبين جماهيره.
فهل يلحق الشعلة الخليج بالرائد,, ام يفيق ابناء سيهات ويداوون جراحهم بمستضيفهم وبالتالي يعودون للمنافسة على الوصافة والصراع من اجل التأهل؟!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved