أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الريـاضيـة

بالمناسبة
لقيت القرارات التي اصدرها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بنقل 5 مباريات لفريق النادي الاهلي وشطب محمد العبري من عضوية مجلس ادارة النادي الاهلي ومنعه من دخول الصالات والملاعب الرياضية بالمملكة وتغريم النادي الاهلي مبلغ عشرين الف ريال نتيجة التلفيات التي احدثها جمهور النادي الاهلي بصالة رعاية الشباب بجدة في نهائي كأس الطائرة الموسم الماضي بالاضافة الى منع منصور الشريف من نادي الهلال من دخول الصالات والملاعب الرياضية لقيت الترحيب الكامل من الوسط الرياضي والاعلامي كون قرارات سموه جاءت صارمة وقوية وتصب في مصلحة الرياضة السعودية فالرياضة اخلاق قبل ان تكون رياضة وهو ما شدد عليه سموه في اكثر من مجال والذي كان آخره لدى زيارة سموه لمعسكر منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم امس الاول ومطالبة سموه اللاعبين بالتحلي بالاخلاق الرياضية.
فما حدث في صالة جدة امر يمس امن البلد وخلق رياضيه وهو ما جعل سموه يصدر قراراته الرادعة من اجل ايقاف مثل تلك الاحداث ولتكون رسالة لكل منتسب للرياضة السعودية من اجل العمل جميعا على الظهور بالمظهر الرياضي الرفيع مصحوبا باخلاقنا الاسلامية.
ومباراة اليوم تجمع نفس الفريقين اللذين صاحبت مباراتهما تلك الاحداث المؤسفة ولهذا نتمنى من الجماهير الرياضية ولاعبي الفريقين وادارييهم التحلي بالاخلاق الاسلامية بغض النظر عمن سيحصل على كأس البطولة فالواجب ان نبارك للفائز ونقول للخاسر حظا اوفر في نهائيات قادمة.
** قرار الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بالموافقة على مشاركة لاعبي منتخبنا الوطني بالمباراة قرار صائب ويصب في مصلحة الكرة الطائرة وهو ما سيزيد من قوة واثارة اللقاء وظهوره ان شاء الله بالمظهر اللائق بالطائرة السعودية.
كالعادة نجحت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة الحكم العالمي عبدالله الخليفي وعضوية الحكام الدوليين صالح محفوظ، ناصر المهنا، محمد الكثيري، جوفان الجوفان في اختيار حكام اللقاء فالرشيد والطريفي نجحا في ادارة منافسات البطولة العربية بالاردن والبطولة الاسيوية بايران كونهما حاصلين للتو على الشارة الدولية قبل دخولهما معترك نهائي الكأس.
** المعلق الرياضي والمتألق الزميل عبدالله العدوان اتمنى ألا يبعده نجاحه وتميزه في التعليق على منافسات اللعبة الاكثر شعبية في عالم كرة القدم وينسى محبوبته الاولى الطائرة.
** مقترح اللجنة الفنية بالاتحاد بتغيير طريقة الدوري مقترح رائع ويصب في مصلحة الكرة الطائرة السعودية لذلك نتمنى من مجلس ادارة الاتحاد والذي سيعقد اجتماعه الاخذ والموافقة على ما جاء في مقترح اللجنة الفنية بالاتحاد.
** حصول منتخبنا للشباب على وصافة المنتخبات الاسيوية يمثل نقلة وانجازا كبيرا على مستوى اللعبة اضيف الى انجازات المملكة وحصول منتخبنا للناشئين على وصافة المنتخبات العربية يؤكد حرص المسئولين باتحاد الطائرة على بناء قاعدة قوية ومتينة للطائرة السعودية.
محمد الحناكي

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved