أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

العالم اليوم

إنقاذ 425 شخصاً
40قتيلاً و58 مفقوداً حصيلة جديدة لحادثة السفينة اليونانية
أثينا رويترز
قالت محطة اذاعة يونانية امس الاربعاء ان عدد القتلى في حادث غرق سفينة الركاب اليونانية اكسبريس سامينا قبالة جزيرة باروس في بحر ايجة ارتفع الى 40 فيما لايزال نحو 58 شخصا مفقودين.
واضافت محطة اذاعة فلاش الخاصة انه تم انقاذ 425 شخصا ونقلوا الى مستشفى باروس اثناء عملية انقاذ جوية وبحرية الليلة قبل الماضية.
وكانت السفينة قد غرقت اثر جنوحها في ساعة متأخرة من مساء امس الاول وسط رياح قوية.
وفي وقت سابق قالت وزارة النقل البحري ان عدد القتلى 13 وان اكثر من 100 اخرين مازالوا مفقودين, وتوفي ايضا أحد افراد خفر السواحل بعد اصابته بازمة قلبية اثناء عملية الانقاذ.
وقال المسؤول بالوزارة الباخرة جنحت حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء 1930 بتوقيت جرينتش على مبعدة نحو ميلين من باروس, وكانت تقل 447 راكبا اضافة الى طاقمها المؤلف من 64 فردا .
واضاف المسؤول قائلا سفن خفر السواحل وقاطرات وقوارب سياحية سارعت الى مكان الحادث لاخلاء السفينة, عملية الانقاذ مازالت جارية .
وتشترك طائرة من طراز سي 130 وطائرات هليكوبتر و40 سفينة في عملية الانقاذ بينها السفينة ليفربول التابعة للبحرية الملكية البريطانية التي كانت في المنطقة وقت الحادث.
وانضم مئات من السكان المحليين كانوا في سفن سياحية وقوارب للصيد الى عملية الانقاذ فيما يعتقد ان كثيرين ممن نجوا في الحادث ربما يكونون قد سبحوا الى جزر صغيرة قريبة بينما من المعتقد ان اخرين منهم مازالوا في البحر.
واستدعي الاطباء في جميع الجزر المجاورة الى باروس ومن المنتظر ان يصل فريق طبي خاص من اثينا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved