أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

الاولــى

سلم هدية سموه أحمد قطان
سمو النائب الثاني يهدي مكتبة الكونجرس الأمريكي كتاباً قيماً عن البيئة
* * واشنطن واس
اهدى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مكتبة الكونجرس الامريكي كتابا قيما لمحبي البيئة بعنوان عطايا الصحراء .
جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي اقامته مكتبة الكونجرس احتفالا بمرور مائتي عام على تأسيسها وحضره خمسمائة شخص يمثلون الادارة الامريكية والكونجرس ومراكز الفكر والاعلام والسفراء المعتمدين لدى امريكا.
وقد حضر الحفل نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية القائم بأعمال السفارة في واشنطن بالنيابة السفير احمد بن عبدالعزيز قطان الذي قام بتسليم هدية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز.
كما ألقى كلمة خلال الحفل تحدث فيها عن العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والمبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتزامهما بالسلام العالمي والاستقرار والازدهار كما نوه بالاهتمام الذي يوليه البلدان لتعزيز العلاقات الثقافية والبيئية والاجتماعية.
واوضح ان حماية البيئة في المملكة ليست امرا جديدا فقد حث عليها الدين الاسلامي الحنيف وتتوافق مع الحياة اليومية وهي جزء لا يتجزأ من خطط التنمية في المملكة وقال ان المملكة سعت الى تحقيق التوازن بين رغبتها في التنمية الصناعية والحاجة الى حماية البيئة.
واضاف ان المملكة خطت خطوات واسعة في هذا المجال الذي يحظى باهتمام كبير من قبل كافة المسؤولين في المملكة حيث يقوم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام برئاسة مجلس الهيئة الوطنية لحماية البيئة وتنمية الحياة الفطرية الى جانب ترؤسه حفظه الله للجنة الوزارية المختصة بالبيئة.
ونوه بدور سموه الكريم المتميز في هذا المجال ليس في المملكة فحسب بل في العالم العربي والمجتمع الدولي وقال ان سموه يحفظه الله اطلق عليه لقب احد اهم عشر شخصيات نشطة في مجال البيئة على المستوى العالمي وكان ايضا رجل البيئة في العالم العربي نظرا لمساهمته المؤثرة في حماية البيئة والحياة الفطرية.
واوضح ان جهود سموه الكريم الحثيثة في هذا الامر وصلت الى قيامه برعاية الهيئة العالمية وتطوير الحياة الفطرية ومقرها الرئيسي في اغادير.
واختتم كلمته بتوجيه الشكر لمدير مكتبة الكونجرس على رعايته للحفل متمنيا للشعبين السعودي والامريكي التقدم والازدهار في كافة المجالات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved