أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

أفاق اسلامية

أخبار,.
* استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم فضيلة مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالرئاسة العامة الشيخ عبدالكريم بن عبدالمحسن التركي ضمن زيارة فضيلته التي قام بها لفرع الرئاسة العامة بمنطقة القصيم نقل خلالها تحيات معالي الرئيس العام واصحاب الفضيلة الوكلاء وشكر سموه على دعمه ومساندته للهيئة,وقد أثنى سموه على جهود الهيئة وما تقوم به من اعمال جليلة بالتعاون مع الجهات المختصة,, وقد رافقه في اللقاء فضيلة مدير عام الفرع الدكتور فهد الخضر.
وكان الشيخ التركي قد قام بزيارة لفرع الرئاسة العامة بمنطقة القصيم استمرت اربعة ايام تفقد خلالها الفرع وأقسامه وهيئة بريدة حيث اطلع على سير العمل فيها ثم عقد لقاء مع منسوبي الهيئة بقاعة المحاضرات بالفرع ,, بعد ذلك قام فضيلته بزيارة رئيس محاكم المنطقة,ثم اعقبها بزيارة رئيس المحكمة المستعجلة وفضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ومدير الشرطة ومدير مكتب الدعوة بالمنطقة وبعدها قام فضيلته بجولة ميدانية شملت هيئات بريدة والشماسية وعيون الجواء والرس والبدائع ورياض الخبراء والبكيرية وعددا من المراكز التابعة لها.
وقد التقى فضيلته خلال الجولة بالمسؤولين هناك واطلع على سير العمل.
* اعرب فضيلة وكيل الرئيس العام الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث عن ارتياحه وسروره عقب اطلاعه على الاحصائية المعدة من قبل الادارة العامة للقضايا والتحقيق بالرئاسة العامة والجهود التي بذلتها فروع الرئاسة العامة بمناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية في سبيل القضاء على المنكرات الظاهرة والحد منها في المجتمع.
وقد بعث فضيلته بهذه المناسبة ثلاثة خطابات شكر وتقدير لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الشثري مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض وفضيلة الشيخ جابر الحكمي مدير عام فرع منطقة مكة المكرمة وفضيلة الشيخ محمد بن المرشود مدير عام فرع المنطقة الشرقية ولجميع العاملين معهم عموما والعاملين في الميدان خصوصا.
* قام سعادة محافظ الزلفي المعين الأستاذ هادي بن علي العامري بزيارة لهيئة محافظة الزلفي,, وكان في استقباله رئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز بن داود الفايز ورؤساء المراكز والاعضاء حيث ألقى سعادته كلمة توجيهية حث فيها الاعضاء على الاخلاص والتقوى والصبر والاحتساب بعدها قام سعادته بجولة على اقسام ومكاتب الهيئة واطلع على سير العمل.
وفي ختام زيارته اثنى سعادته على أعمال الهيئة وما تقوم به من جهود كما أبدى ارتياحه الشديد لعمل الهيئة وتنظيمها.
* أثنى كل من سعادة محافظ شقراء الاستاذ سليمان العلي العساف وسعادة مدير شرطة محافظة شقراء العقيد يوسف بن عبدالله القويحص على مشاركة هيئة محافظة شقراء في الحملة الوطنية للتوعية المرورية والتي كان لها الأثر الطيب في نجاحها.
وقد تمثلت مشاركة الهيئة في تركيب مجسم مكسو بالقماش ووضع على جهاته الأربع عدد من العبارات الهادفة.
* قام وفد طلاب ثانوية الجزيرة بزيارة لمركز هيئة المخطط,, التقوا خلالها برئيس المركز الشيخ محمد بن عزيز المسلم والاعضاء,, وقد القى رئيس المركز كلمة توجيهية بين فيها أهمية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واوضح واجب الشباب المسلم تجاه هذا الجهاز وكيفية التعاون مع رجال الحسبة محذرا من خطورة الغزو الفكري الذي استهدف المجتمع من قبل اعداء الاسلام وكيفية التصدي له,, بعدها قام الوفد بالاطلاع على المخالفات العقدية والتجارية التي تم ضبطها في المركز.
* قامت هيئة محافظة الحريق بتوزيع 400 نشرة و200 كتاب لمواضيع مختلفة على مدارس البنات بالمنطقة.
وقد شملت عناوين النشرات وجوب أداء الصلاة في جماعة وحال بعض النساء في الآخرة ووجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتصحيح العمل والاعتقاد ووقفات مع حديث والغزو الفكري وتفسير سورة الفاتحة .
فيما حملت الكتب عناوين مختلفة: تنبيهات على أحكام تختص بالمؤمنات والتحذير من وسائل التنصير والتوحيد والتقصير في تربية الأولاد: المظاهر وسبل الوقاية والعلاج .
* قام رئيس مركز هيئة قصيباء الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الحربي واعضاء المركز بزيارة رئيس مركز امارة قصيباء الاستاذ فهد بن راضي الراضي وذلك بمنزل سعادته.
حضر اللقاء فضيلة القاضي بمحكمة قصيباء الشيخ يوسف بن عبدالعزيز اليوسف ورئيس مركز القوارة.
* قام فضيلة عضو الدعوة والإرشاد بالرياض الشيخ عبدالله الحماد الرسي بزيارة مركز هيئة العيون يرافقه عدد من أئمة وخطباء العيون,, التقى خلالها برئيس المركز الشيخ فرحان بن خليف العنزي والاعضاء، وقد ألقى خلالها كلمة توجيهية بين فيها أهمية ومنزلة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر,, بعدها قام بجولة داخل المركز شملت قسم الحاسب الآلي وقسم التوعية والتوجيه، كما اطلع على انشطة المركز التوعوية.
* استضافت هيئة محافظة خميس مشيط وفد قاعدة الملك خالد الجوية بالمنطقة الجنوبية، حيث التقى الوفد الشيخ علي بن صالح الشمراني رئيس هيئة محافظة خميس مشيط,,بعد ذلك قدمت ادارة التوعية والتوجيه لكافة أعضاء الوفد هدايا تذكارية بهذه المناسبة.
من جانبه اعرب الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر المدير العام لفرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير عن شكره وتقديره لسعادة قائد قاعدة الملك خالد الجوية على التعاون المميز بين القاعدة والهيئة، معبرا عن ارتياحه لهذه الزيارة الكريمة من منسوبي قاعدة الملك خالد الجوية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved