أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

الاخيــرة

230 مليون ريال تكلفة التأسيس
الأمير نايف يرعى احتفال الوطن بتدشين عددها الأول
* * كتب مندوب الجزيرة
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس المجلس العلى للإعلام مساء اليوم الجمعة الحفل الذي سيقام بمناسبة صدور العدد الأول من صحيفة الوطن وذلك بمقر مؤسسة عسير للصحافة والنشر بمدينة أبها.
أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة مؤسسة عسير للصحافة والنشر صحيفة الوطن الدكتور فهد العرابي الحارثي.
وقال إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لتدشين العدد الأول من الصحيفة هو نقطة تاريخية أخرى مضيئة في مسيرة هذه المؤسسة حيث قدم سموه ويقدم للإعلام في المملكة الشيء الكثير من جهده وتوجيهه ودعمه.
وأضاف الدكتور الحارثي: إن هذا اليوم يعد بالنسبة لنا يوماً كبيراً بكل المقاييس, فقد استغرقت مرحلة التأسيس لهذا المشروع الكبير أكثر من عامين أنشئ خلالهما مبنى المؤسسة ومركزها الطباعي في مدينة أبها كما شكلت في الوقت نفسه الكوادر الصحفية والإدارية بكل ما يتطلبه كل ذلك من اختيار وتدريب وتطوير للمهارات.
وبيّن رئيس مجلس الإدارة أن التكاليف الإجمالية للمشروع بلغت حوالي 230 مليون ريال، دفعها المساهمون بالكامل، وهم لم يبخلوا بكل أنواع المساندة والمعاضدة.
وأشار الى انه اشترك في تشييد هذا المشروع 12 استشاريا من داخل المملكة وخارجها و9 موردين و8 مقاولين.
ووصف مشروع الصحيفة بأنه اعد إعدادا مهنيا يحقق الأهداف التي أنشئ من أجلها بكل يسر وسهولة، حيث يحتوي المركز الرئيسي للصحيفة على أرقى وأحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة في عالم الاتصالات والصناعة الصحفية، ويتبع المركز الرئيسي للصحيفة في مدينة أبها ثلاثة مراكز أساسية في الرياض وجدة والدمام، وتتصل بعدد من شبكات المعلومات، حيث يتوفر لها عدد كبير من المراسلين ينتشرون في كل دول العالم.
وأشار الى ان الصحيفة استقطبت عددا من الكتاب والمفكرين من داخل المملكة وخارجها.
وأضاف الدكتور الحارثي بأنه سيكون لصحيفة الوطن طبعة دولية توزع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية والعالم ويتم ذلك عبر عدد من المراكز الطباعية في نيويورك ولندن والقاهرة والأردن.
وتوقع أنه بما توفر لهذه الصحيفة من إمكانات تقنية وكوادر بشرية مؤهة ومدربة ان تقدم إن شاء الله نموذجاً متقدماً للأداء الصحفي.
وأرجع رئيس مجلس إدارة مؤسسة عسير للصحافة والنشر صحيفة الوطن كل هذا الإنجاز والتميز في الصحيفة وإمكاناتها البشرية والمادية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الذي عاش بعقله ووجدانه مع هذا المشروع في كل مراحله.
واختتم الدكتور فهد العرابي الحارثي تصريحه منوهاً بالدعم الكبير الذي لقيته الصحيفة من حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله الذي أمر بمنح الترخيص لقيام هذه المؤسسة, وكذلك من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الذي وضع حجر الأساس لهذا المشروع ومن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي افتتح مبنى المؤسسة ومركزها الطباعي في شهر ربيع الثاني الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved