أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعة الثانيةالجمعة 2 ,رجب 1421

الاولــى

أهدى مكتبة الكونجرس الأمريكي كتاباً عن البيئة
سمو النائب الثاني زار محافظة المزاحمية ورعى سباقاً للهجن وشرف حفل الغداء الأمير سلطان بن محمد
* * واشنطن المزاحمية واس
قام صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بزيارة مساء أمس إلى محافظة المزاحمية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله الى مقر الحفل الذي اعده اهالي المحافظة بهذه المناسبة محافظ المزاحمية فايز بن تركي الرشود ومدير شرطة المزاحمية العقيد محمد بن سعد اليابس ومديرو الدوائر الحكومية في المحافظة ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القى محافظ المزاحمية فايز بن تركي الرشود كلمة اهالي ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن بن عبدالعزيز معربا عن شكره لسموه على زيارته للمحافظة.
ونوه بالاهتمام الذي تحظى به المحافظة من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وقالاننا في بلد حباها الله بنعمة الامن والامان والرفاهية والاستقرار حتى اصبحت مثلا يحتذى به في مختلف الاقطار في تحقيق العدل والحياة الكريمة .
وأشار الى اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م واعتبر هذا الاختيار ترجمة لجهود حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
ورفع محافظ المزاحمية اجمل عبارات التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني بمناسبة اليوم الوطني للمملكة معرباً عن فخره بهذه المناسبة التي تحقق فيها توحيد المملكة على يدي الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي بنى هذه الدولة ووحد كيانها ورفع شأنها بين دول العالم.
وقال منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا اخذ ولاة الامر اسباب الرقي لهذه البلاد مع التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم حتى كونها دولة عصرية تضاهى دول العالم المتقدمة وجعلها تتبوأ مكانة مرموقة الكل يقف لها باحترام .
بعدها القيت قصائد نالت استحسان الحضور.
ثم تسلم سمو النائب الثاني لوحة تشكيلية تحمل اسم مفتاح الرياض من الفنان فهد بن سعد الربع الذي قدمها بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.
عقب ذلك شرف سموه حفل الشاي ثم شارك سموه في العرضة السعودية.
بعد ذلك غادر صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز مقر الحفل مودعا بكل الحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل اصحاب السمو الملكي الامراء وجمع غفير من المواطنين.
كما رعى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز عصر أمس حفل سباق افضل فحول الابل على مستوى المملكة الذي اقيم في مزرعة نوفا غرب مدينة الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير واصحاب السمو الامراء.
وفور وصوله شرف سموه حفل الغداء الذي اقامه صاحب السمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير تكريما لسموه.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز بتسليم الجوائز لأصحاب المراكز الخمسة الاوائل من كل نوع من الابل.
بعدها غادر سمو النائب الثاني مقر الحفل مودعا بكل حفاوة وتكريم.
وحضر الحفل اصحاب السمو الملكي الامراء.
من جهة اخرى اهدى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مكتبة الكونجرس الامريكي كتابا قيما لمحبي البيئة بعنوان عطايا الصحراء .
جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي اقامته مكتبة الكونجرس احتفالا بمرور مائتي عام على تأسيسها وحضره خمسمائة شخص يمثلون الادارة الامريكية والكونجرس ومراكز الفكر والاعلام والسفراء المعتمدين لدى امريكا.
وقد حضر الحفل نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية القائم بأعمال السفارة في واشنطن بالنيابة السفير احمد بن عبدالعزيز قطان الذي قام بتسليم هدية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز.
كما ألقى كلمة خلال الحفل تحدث فيها عن العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والمبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتزامهما بالسلام العالمي والاستقرار والازدهار كما نوه بالاهتمام الذي يوليه البلدان لتعزيز العلاقات الثقافية والبيئية والاجتماعية.
واوضح ان حماية البيئة في المملكة ليست امرا جديدا فقد حث عليها الدين الاسلامي الحنيف وتتوافق مع الحياة اليومية وهي جزء لا يتجزأ من خطط التنمية في المملكة وقال ان المملكة سعت الى تحقيق التوازن بين رغبتها في التنمية الصناعية والحاجة الى حماية البيئة.
واضاف ان المملكة خطت خطوات واسعة في هذا المجال الذي يحظى باهتمام كبير من قبل كافة المسؤولين في المملكة حيث يقوم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام برئاسة مجلس الهيئة الوطنية لحماية البيئة وتنمية الحياة الفطرية الى جانب ترؤسه حفظه الله للجنة الوزارية المختصة بالبيئة.
ونوه بدور سموه الكريم المتميز في هذا المجال ليس في المملكة فحسب بل في العالم العربي والمجتمع الدولي وقال ان سموه يحفظه الله اطلق عليه لقب احد اهم عشر شخصيات نشطة في مجال البيئة على المستوى العالمي وكان ايضا رجل البيئة في العالم العربي نظرا لمساهمته المؤثرة في حماية البيئة والحياة الفطرية.
واوضح ان جهود سموه الكريم الحثيثة في هذا الامر وصلت الى قيامه برعاية الهيئة العالمية وتطوير الحياة الفطرية ومقرها الرئيسي في اغادير.
واختتم كلمته بتوجيه الشكر لمدير مكتبة الكونجرس على رعايته للحفل متمنيا للشعبين السعودي والامريكي التقدم والازدهار في كافة المجالات.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved