أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعة الثانيةالجمعة 2 ,رجب 1421

محليــات

معاليه يواصل جولاته في محافظات جازان
وزير الزراعة: سبع طائرات عمودية و160 فرقة أرضية جديدة تصل إلى المنطقة للمشاركة في عمليات الرش
* جازان واس
واصل معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر جولاته التفقدية التي يقوم بها حاليا لمنطقة جازان في إطار الجهود المبذولة لمكافحة مرض حمى الوادي المتصدع .
وقد شملت جولة معاليه امس محافظة صبياء ومركز الحقو وقبائل الصهاليل التابعة لمحافظة صبيا وموقع فرق الرش الجوي العاملة بالمحافظة.
ونقل معاليه خلال الجولة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني حفظهم الله إلى ابناء هذه المحافظات والمراكز وطمأن الاهالي على الاوضاع الصحية في هذه المواقع وغيرها من المواقع التي زارها خلال جولاته بالمنطقة وحثهم على التعاون مع فرق الرش العاملة بالمنطقة.
وفي تصريحات صحفية افاد معالي وزير الزراعة والمياه بوصول سبع طائرات عمودية مساء أول أمس الى مطار جازان واستكمال وصول بقية الطائرات العشرين المتعاقد عليها أمس الخميس لتقوم بأعمالها عقب وصولها للمنطقة مباشرة.
وقال معاليه: ان الوزارة ستكثف اعمال الرش اعتبارا من يوم السبت حيث تم تجهيز 160 فرقة ارضية جديدة وقد بدأ وصولها الى المنطقة منذ مساء امس الاول مشيرا إلى ان 100 فرقة من هذه الفرق بيطرية و60 فرقة للرش الارضي والحظائر والمواقع المصابة حسب الخرائط الموجودة والموضوعة من قبل الفريق العلمي والاستقصاء الوبائي الذي تم في العشرة ايام الماضية.
واضاف معاليه: ان هناك أكثر من 80 فرقة ارضية من مركز مكافحة الجراد بجدة و40 فرقة من مختلف المناطق تعمل بالمنطقة,, وان هذه الحملة التي تنفذها الوزارة لمكافحة مرض حمى الوادي المتصدع تعد من اكبر الحملات التي قامت بها الوزارة.
وابان معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر ان التوجيه السامي الكريم قد أوصى بالتنسيق وتضافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة مشيرا إلى انه تم التنسيق مع لجنة من وزارة الصحة كما تم التوجيه باستخدام مبيدات سبق وان استخدمت مع تأمين هذه المبيدات بشكل كاف لانجاح اهداف الحملة,واشاد معاليه بدور الفريق العلمي العامل بالمنطقة في معرفة المرض واختيار المبيدات المناسبة من كافة النواحي الصحية وحماية البيئة.
وبيّن معالي وزير الزراعة والمياه ان هناك لقاحين يتم استخدامهما في التطعيم من هذا المرض وسيتم اختيار المناسب منهما او كلاهما إذا قضت الحاجة بعد ان يرفع الفريق العلمي تقريره بهذا الخصوص.
ورافق معاليه في الجولة وكيل وزارة الزراعة والمياه لشؤون الزراعة عبدالعزيز الشثري ومدير فرع الزراعة والمياه بالمنطقة عبدالله الغامدي وعدد من مسؤولي الوزارة.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved