أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعة الثانيةالجمعة 2 ,رجب 1421

الريـاضيـة

بعد وصوله صباح أمس,, الكاتو في حديث لـ الجزيرة
سعيد بانضمامي لأفضل فريق بالمملكة وجاهز لتمثيل الهلال
أنا وأمريكانا في الصدارة والهلال قادر على تكرار الرباعية
*نجح رجال الهلال بشراء عقد المهاجم المتمكن الكولمبي ريكاردو بيريز الشهير بالكاتو وضمه لصفوف الأزرق لدعم خط المقدمة بلاعب يجيد التهديف وصناعة الأهداف.
والكاتو هداف معروف شاهده المتابع الرياضي في العام الماضي مع النادي الأهلي يقود خط هجومه وينافس حمزة ادريس على لقب الهداف.
الجزيرة حاورت الهداف الكولمبي المعروف بعد وصوله للرياض صباح أمس فكان هذا الحديث:
* الكاتو عاد للملاعب السعودية وانضم للهلال بعد ان خاض تجربة احترافية في العام الماضي مع الأهلي كيف توصلت إلى اتفاق مع المسؤولين الهلاليين؟
المفاوضات بيني وبين الادارة الهلالية بدأت منذ أكثر من شهر تقريباً وكان هناك شبه اتفاق على انهاء الوضع بالصورة التي ترضي الطرفين فأنا كانت لدي الرغبة في العودة للملاعب السعودية مرة أخرى والاحتراف مع الهلال الذي أعتبره أفضل الفرق السعودية على الاطلاق وبعد أن علم مدير أعمالي السيد خوسيه كاستينو الذي يعمل مع الوسيط يوسف عبدالله بأن الهلال يرغب في ضمي بدأت المفاوضات تأخذ طابع الجدية حتى انتهى الأمر بالاتفاق وتوقيع العقد مع الهلال الذي اتمنى أن أوفق في خدمته والوصول به إلى بطولة أندية العالم القادمة.
* وكم مدة العقد ومبلغه؟
الهلال اشترى البطاقة الدولية الخاصة بي ووقعت عقداً مع الادارة الهلالية لمدة عامين تبدأ من اليوم تقريباً أما بخصوص المبالغ التي تقاضاها نادي أمريكانا الكولمبي والكاتو فهذ أمر لا يهم الاعلام الرياضي ويخصني وحدي ونادي الهلال وأمريكانا.
* ذكرت الصحف ان مدرب منتخب كولمبيا لويس جارسيا ينوي ضم الكاتو لصفوف المنتخب بعد المستويات الجيدة التي قدمها مع فريقه أمريكانا في المباريات الماضية؟
لويس جارسيا مدرب المنتخب الكولمبي تحدث معي أكثر من مرة وأكد لي شخصياً ان مسألة ضمي لصفوف المنتخب أو بالأصح عودتي لقيادة خط هجوم كولمبيا أمر قريب الاحتمال وقد اكدت له أنني سعيد بذلك ودائماً جاهز لخدمة المنتخب الكولمبي الذي يخوض تصفيات صعبة ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2002.
* أيضاً الأنباء ذكرت أن الكاتو بعد انضمامه لفريقه أمريكانا الكولمبي قدم مستويات كبيرة وتمكن من احراز عدد من الأهداف ومعنى هذا انه جاهز لقيادة خط الهجوم أمام الشباب يوم الأربعاء القادم؟
بعد انتهاء عقدي مع النادي الأهلي في العام الماضي عدت الى بلدي كولمبيا وتعاقدت مع امريكانا وشاركت معه في اكثر من 8 مباريات وسجلت عدداً كبيراً من الأهداف قادتني والفريق الى تصدر قائمة الفرق والهدافين وانا جاهز لخوض اللقاء القادم امام الشباب وكما قلت انا جهاز فنيا وبدنيا ولياقيا ولا احتاج إلا لبعض الوقت لآخذ قسطا من الراحة بعد رحلة الطيران الطويلة من كولمبيا الى الرياض وعلى كل حال مشاركتي في لقاء الشباب من عدمه تعود الى الجهاز الفني الذي يقوده الروماني بلاتشي.
* ذكر وسيط اللاعبين محمد عبدالجواد ان ادارة فريق امريكانا بقيادة الرئيس كارلوس تحاول افساد الصفقة وعدم اكمالها فهل ما ذكره عبدالجواد صحيح؟
محمد عبدالجواد صديق وتربطني به علاقة قوية لكن مثل هذا الكلام لا اعرف عنه شيئاً فكل الذي اعرفه انني كنت اشارك مع فريق امريكانا وتحدث معي مدير اعمالي السيد خوسيه كاستينو بضرورة الذهاب للرياض والانضمام لنادي الهلال فلم امانع اما بخصوص المفاوضات بين ادارتي الناديين فانا لا اعلم شيئا عنها.
* لماذا لم يواصل الكاتو مشواره مع النادي الاهلي لعام آخر؟
لم استمر مع الاهلي لأن عقدي انتهى.
لقطات من الحوار
* أكد الكاتو ان اخصائي العلاج بنادي الهلال البرازيلي فرناندو لعب دورا في انضمامه لبطل آسيا.
* أوضح مدير اعمال الكاتو السيد خوسيه كاستينو ان البطاقة الدولية الخاصة بالكاتو لدى الاتحاد الكولمبي وستصل خلال الايام القليلة القادمة.
* أشاد الكاتو كثيرا بالتعامل الرائع لسمو الامير محمد العبدالله الفيصل ووصفه بأنه من افضل الشخصيات الرياضية التي تعامل معهم.
* امتدح الكاتو المستويات الرفيعة للكرة السعودية واثنى كثيرا على الدوري المحلي والمستوى الرفيع الذي تقدمه اندية الهلال والاتحاد والاهلي والشباب والنصر.
* ذكر الكاتو انه سبق له ان شارك مع منتخب بلاده اعوام 94 و95 و97 وتمنى العودة لقيادة خط هجومه في المباريات القادمة.
* قال الكاتو ان الهلال لن يجد صعوبة في تكرار انجاز العام الماضي.
* أرجع النجم الكولمبي اسباب ضياع البطولات من الاهلي في المرحلة الاخيرة لسوء الحظ الذي يلازم الفريق في المباريات النهائية.
* أشاد بالخطوة التي اقدم عليها سامي الجابر بالاحتراف في مهد الكرة انجلترا.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved