أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعة الثانيةالجمعة 2 ,رجب 1421

الريـاضيـة

في يوم نصراوي مثير
الصدارة والأهداف واسبريلا ترتدي الأصفر!
ضربة جزاء مشكوك في صحتها تنقذ الأهلي من القادسية ,,الرياض يتجاوز الوحدة بهدف
* كتب سعود عبدالعزيز
على أنغام جماهيره التي حضرت بكثافة وبحضور النجم العالمي الكبير اسبريلا عزز فريق النصر الكروي صدارته لفرق مجموعته حين اكتسح فريق سدوس بستة اهداف مقابل هدف واحد في لقاء من جانب واحد ليرتفع رصيد النصر إلى 18 نقطة هي كل نقاط مبارياته الست التي لعبها,, سجل للنصر جونيور ثم ماجد الدوسري ثم السويلم ثم علي يزيد هدفين ولسدوس فيصل الطويل وانتهى الشوط الاول ب5/1 وفي الشوط الثاني مال النصراويون إلى الاستعراض واكتفوا بتسجيل هدف واحد عن طريق عملاق الدفاع الاصفر محسن الحارثي وكان جونيور قد أضاع ركلة جزاء في الشوط الاول كما طرد حكم اللقاء عبدالعزيز الدخيل لاعب سدوس فواز الدوسري,, لعب للنصر مضحي الدوسري ومحسن الحارثي وحمد الخثران وناصر حلوي ابراهيم الشويع وهادي شريفي وفيصل سيف عبدالله القرني وعبدالعزيز الجنوبي وجونيور وماجد الدوسري وخالد السويلم حسين هادي وعلي يزيد.
ومثل سدوس علي الطحيمي وخالد الجمعان وفواز الدوسري وعبدالله السملق وعبدالعزيز الصحبي وجابر الكعبي وعبدالعزيز الدعيلج وصفوان الخويلدي وإبراهيم الخميس وفيصل الطويل وموسى السفياني.
الرياض X الوحدة
* كتب عبدالعزيز العبيد:
أضاع الوحداويون جميع الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمى الرياض خصوصا تلك التي كانت في شوط المباراة الثاني ليخسروا اللقاء بهدف سجله اللاعب الجديد في صفوف الرياض بدر الدوسري ليضيف فريق الرياض نقاط المبارة لرصيده كأول فوز يحققه في المسابقة
المباراة
لم يكن الشوط الأول للمباراة حافلا فقد حاول مدربا الفريقين السيطرة على منتصف الملعب دون خطورة حقيقية على أي من المرميين وبالفعل كان هذا الشوط خاملا وفقيرا فنيا حتى جاءت الدقيقة 30 عندما مرر النكيدي عبدالعال كرة لبدر الدوسري على حدود منطقة ال18 سددها بقوة جميلة في المقص الأيمن لحارس الوحدة فيصل بامحرز كهدف أول ووحيد في المباراة وبعد ذلك بأربع دقائق فهد الحارثي يتوغل بكرة عادية إلى داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها ضعيفة بجانب القائم الأيسر لحارس المرمى الوحداوي.
وفي أخطر كرة في هذا الشوط ينطلق طلال الخيبري من المنطقة اليمنى للرياض ويعكس كرة جميلة اصطدمت بالعارضة ولم تجد متابعة من أحد.
وفي شوط المباراة الثاني وجه الروماني ديمترو لاعبيه بتكثيف الهجوم من الجهة اليمنى لفريق الرياض الضعيفة والتي أبدع من خلالها طلال الخيبري كثيرا وزميله حاتم خيمي حيث سببا خطورة كبيرة وجهزا أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل أضاعها المهاجمون إما بسبب التسرع أو الاستهتار وبدأت الخطورة في الدقيقة التاسعة عندما نفذ حاتم خيمي خطأ يتدخل عدنان المولد بكعبه لتتجه الكرة فوق العارضة في تعامل جميل مع هذه الهجمة.
يرد رشيد سماوي بعدها بتسديدة أرضية ارتمى لها فيصل بامحرز وانهى هذه الهجمة.
يكثف الوحداويون هجماتهم التي أخذت تنهمر الكرات من خلالها على مرمى الرياض يمنة ويسرة.
ففي الدقيقة 23 سدد الخيبري كرة مخادعة انتبه لها صديق حارس الرياض واستطاع الإمساك بها، بعد ذلك بدقيقتين يتحصل البديل عبدالعزيز هوساوي على الكرة داخل المنطقة الخطرة لمرمى الرياض ويسدد أرضية قوية صدها القائم.
رد النكيدي عبدالعال بتمريرة جميلة لرشيد سماوي الذي سدد بقوة يمين بامحرز والذي طار للكرة ويغير من اتجاهها ويصدها القائم، لينفذ لاعبو الرياض ضربة ركنية تطاول لها محمدالسبيت وأحرز هدفا لم يقبله الحكم إبراهيم العمر لخروج الكرة قبل أن تصل للسبيت بإشارة من مساعد الحكم الأول.
وفي الدقيقة 34 كرة عرضية من الجهة اليسرى لدفاع الرياض مررها أحمد القرني واستهتر عبدالعزيز هوساوي في التعامل معها لتذهب الكرة من بين قدميه لمدافعي الرياض رغم مواجهته للمرمى.
ويعكس حاتم خيمي كرة ولا أجمل في الدقيقة 36 على رأس محمد حرشان المهيأ للتسجيل وبكل غرابة تتجه الكرة إلى جانب القائم.
وفي الدقيقة 38 آخر الفرص في المباراة عبر هجمة منظمة نفذ لاعبو الوحدة فيها جملة تكتيكية سريعة ولكن عدنان اللحياني سدد فوق العارضة.
القادسية x الأهلي
تقاسم فريقا الاهلي والقادسية محصلة المباراة التي جمعتهما على استاد الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام مستوى ونتيجة ونقاطا بعد تعادلهما بهدفين لمثلهما.
كان الاهلي البادئ بالتسجيل في الدقيقة السادسة من بدء المباراة عن طريق خالد قهوجي مستغلا الخطأ المشترك بين حارس مرمى القادسية ومدافعيه وبعد اربع دقائق ادرك القدساويون التعادل برأسية جميلة في شباك الاهلي وفي الدقيقة الرابعة عشرة اضاف مهاجم القادسية الأبرز صالح القنبر الهدف الثاني لفريقه مستثمرا عكسية زميله زيد المولد الذي قاد هجمة شجاعة وجريئة مخترقا الدفاع الاهلاوي ومنفردا بحارس المرمى الذي خرج لملاقاته فآثر تقديمها هدية جميلة لزميله صالح القنبر الذي اودعها الشباك وهكذا انتهى الشوط الاول ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني حيث واصل القادسية محافظته على تقدمه في ظل تواضع مستوى الفريقين وغياب الروح لدى جميع اللاعبين وغياب اللمحات الفنية.
وكانت المباراة تسير نحو فوز قدساوي مؤكد لولا تدخل حكم المباراة صالح الشمراني بصافرة خاطئة منحت عبدالرحمن ابو سيفين ضربة جزاء غير صحيحة.
حيث اجاد ابو سيفين تمثيل السقوط داخل منطقة الجزاء القدساوية دون اي ملامسة او احتكاك او اعثار من اي لاعب قدساوي ليسجل ابوسيفين نفسه هدف التعادل الثاني الذي انتهت به المباراة واقتسم الفريقان نقطتي التعادل.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved