أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

الريـاضيـة

الجزيرة زارت منزل البطل العالمي ورصدت المشاعر
إنجاز البطل السعودي هادي صوعان في عيون عائلته ومحبيه وأصدقائه
والدة هادي: أنا فخورة بهذا البطل الذي رفع شعار وطنه عالياً
شقيقه الأكبر: ما حققه الأسطورة يعتبر إنجازاً للرياضة العربية والسعودية
* أبها محمد سعيد الخيري
فور حصول البطل هادي صوعان على الميدالية الفضية في سباق 400م حواجز ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية والمقامة في سيدني باستراليا ظهر أمس الأول بتوقيت السعودية والذي كان قاب قوسين أو أدنى للحصول على ذهبية سيدني ولكن عامل الخبرة جاء من نصيب الأمريكي.
توجهت الجزيرة الى منزل اللاعب هادي صوعان في محافظة خميس مشيط بحي شباعة, وقد وصلنا على صوت الأفراح والزغاريد التي عمت الحي الذي يقع فيه منزل بطلنا هادي صوعان وتسابقت الدموع والكلمات بالترحيب والفرحة بهذا الانجاز السعودي والذي لم يحققه أي سعودي، وتعثرت الكلمات في الحناجر ودخلنا المنزل وبعد ثوان معدودة فإذا بالبطل يتصل على والدته لكي يهنئها بهذا الانجاز ويهديه لها لكونها المنجبة لهذا البطل وتجاذبت الأيادي سماعة الهاتف حتى وصلت الى يدي وبالتالي تحدث لنا لالجزيرة اللاعب الكبير هادي صوعان حيث قال أهنىء الشعب السعودي وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني وأهنىء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه وأهدي لهم هذا الانجاز السعودي وكنت اتمنى ان احقق الميدالية الذهبية ولكن لم يحالفني الحظ لكي اقدمها الى هذا البلد الخير الذي قدم الكثير والكثير لأبنائه وأشكر كل من وقف الى جانبي وعلى رأسهم صاحب السمو الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى والى كل الرياضيين السعوديين وشكرا لكم انتم على هذه المشاعر وعلى حسن استضافتكم وكم كنت اتمنى ان أكون بينكم الآن لنفرح سويا، وكان هذا الاتصال قد زاد الفرح فرحا وعلت الزغاريد.
وقد هنأ والدته وإخوانه واخوته وجميع أنسابه وابنائهم وبناتهم, فقد كان منزل صوعان كخلية النحل حيث كان جميع أفراد العائلة ملتفين في منزل العائلة منزل صوعان رحمه الله منذ ساعات مبكرة لانتظار تحقيق هذا الانجاز, فلقد امتنع أبناء العائلة عن الذهاب الى المدرسة وعاد الموظفون منهم قرب الظهر وتم للأسرة ما تمنت.
وقد انهالت الاتصالات على منزله بخميس مشيط من الأقرباء والأصحاب فقد كان هنا اتصال هاتفي من أخيه الأكبر يحيى صوعان الصميلي الذي قال يعتبر هذا الانجاز إنجازاً للعرب والمسلمين وللسعودية بوجه خاص فقد كنت على اتصال مستمر معه قبل واثناء الجائزة الكبرى وأنا أتابع استعداداته والزمن بينه وبين الأبطال العالميين.
وقلت له ذات مرة كيف أملك في تحقيق شيء في سيدني فأخبرني قائلاً: انا مستعد جدا وعندي أمل ان احقق شيئاً في هذه الدورة ومشاعري كلها فخر واعتزاز وكم كنت اتمنى ان اكون مع أخي في سيدني وأقف الى جانبه ونحن متواجدون مع هادي قلبا وقالبا وأخيرا أبارك للسعودية وللشعب العربي جميعاً.
كما تحدث أخوه حسين صوعان في اتصال مماثل قائلا قدم أخي عروضا رائعة وكنت آمل ان يحقق ولو الميدالية البرونزية ولكن بعزيمة الرجال استطاع ان يحقق الفضية كأول لاعب سعودي يحقق ميدالية في الأولمبياد وقد كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الذهبية ولكن الحظ لم يكن بجانبه واكتفى بالفضية.
ولم يأت هذا الانجاز من فراغ بل بجهود الأيام والشهور والغربة وقد كان هادي على قدر المسؤولية دعواتنا له بمزيد من العطاء في الأيام القادمة.
وتحدثت والدة البطل لالجزيرة قائلة: كيف تريدون ان تعرفوا شعوري وشعوري اليوم لا يوصف فأنا أم البطل السعودي وأم أول لاعب سعودي يحصل على ميدالية فضية في دورة أولمبية.
انا مواطنة سعودية وافتخر بانني قدمت شيئا لهذا الوطن الغالي وهذا الشيء ابني هادي صوعان الصميلي الذي ادعو الله ان يقدم المزيد ليرفع علم بلادي المملكة العربية السعودية في أعالي الجبال وقد كنت أمام التلفزيون أثناء المسابقة ولم اتمالك نفسي من البكاء عندما اخبروني ان هادي حصل على الميدالية الفضية.
وزاد ذلك عندما علمت انه أول سعودي يحقق مثل هذا الانجاز والذي يسجل لعائلة صوعان الصميلي ونرد لبلدنا ولو جزءاً بسيطاً مما قدمه من أجلنا.
وقد تحدثت اخوات هادي صوعان عن مشاعرهن نحو هذا الإنجاز فقالت أم حسين: هادي عمل الشيء الذي لا يوصف ولو اردت ان اعبر عن شعوري لامتلأت الدفاتر وجفت الأقلام ولكن ربي يخليك لنا وللوطن ياهادي.
اما أخته الكبرى ام عبدالهادي فقالت هادي انت الأمل وانت رمز الوفاء وفقك الله ياأخي لخدمة مليكنا ووطننا العزيز.
كما تحدثت خطيبة البطل قائلة: اهنىء نفسي وأهنىء البطل السعودي على هذا النجاح الكبير، واتمنى له التوفيق الدائم وعودته لنا بالسلامة كما أهنىء أهله على هذا النجاح الكبير والشعب السعودي جميعا.
أما أخته ام فهد فقالت في هذا المقام الفرحة لا توصف والكلمات تتوقف وتتأمل في هذا البطل السعودي وتريد ان تعرف من وراء هذا البطل وتجيب وتقول وراء هذا البطل قيادة رشيدة وحكيمة يترأسها المليك المفدى ولا ننسى دور الأمير نواف بن محمد الذي سعى جاهدا وراء هذا النصر ونقول له تحقق النصر يانواف.
أما ابنة اخته أم طارق قالت نحمد الله ان حقق خالي هادي صوعان هذا الانجاز السعودي وهو الفريد من نوعه على مستوى السعودية لقد سبقت الدموع الكلام للتعبير عن الفرحة ولم اتمالك نفسي امام اولادي من كثرة الفرح وأبارك للمملكة مليكا وحكومة وشعبا هذا الانجاز ونسأل الله له التوفيق.
أما رحيمة يحيى محمد معشي فقال: الحمد لله على ما انعم الله به علينا.
والحمد لله ان اصبح هادي هاديا من بعده إن شاء الله الطريق للميداليات في الدورات القادمة 9 اشهر وهو غائب عنا والحمدلله ان غيابه ذو فائدة كبيرة للوطن في يوم الوطن.
انه انجاز خلال احتفالات المملكة باليوم الوطني هذا انجاز جديد وفريد للأخ هادي صوعان.
وإنني ارفع اسمى آيات التهاني الى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو الامير سلطان بن فهد وسمو الأمير نواف بن فيصل ولا ننسى ان هذه الانجازات هي ثمرة ما زرعه المرحوم سمو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله.
كما تحدث مرعي حمود مساوي الصميلي احد المحبين والمعجبين باللاعب الدولي هادي صوعان والذي تربطنا به علاقات أسرية منذ الصغر هذا الانجاز الكبير يعتبر لنا فخراً وعزة لنا وسعادتي ومشاعري لا توصف بعد الفوز والانجاز الكبير وقبل ذلك كان منا الدعاء دائما حين يذكر اسمه في كل محفل فكان لنا السعادة والفخر خاصة وانا أمارس هذه اللعبة في نادي ضمك واتمنى من الله التوفيق والمزيد من النجاح للاعب هادي صوعان صميلي في الاولمبياد المقبلة.
وكذلك تحدث حمود محمد مقبول وقال ابارك لخالي هادي تحقيقه للمركز الثاني والميدالية الفضية وانا امارس نفس اللعبة التي يلعبها مع نادي ضمك ناشئين وهو مثلي الأعلى وأنا ولد اخته الكبيرة وشعوري لا يوصف.
أما عبدالله يحيى محمد فلاتة زوج اخت اللاعب الدولي هادي صوعان صميلي احد أبطال العالم لألعاب القوى فقال: الحقيقة شعوري شعور فخر واعتزاز والشيء الذي حققه ليس بالشيء البسيط ولكن يرفع الرأس ويثلج الصدر وتمنيت من كل قلبي ان يحقق المركز الأول ولكن لم يرد الله ولكن ما قصر وبيض الله وجهه واتمنى من الله ان يوفقه في حياته دنيا وآخرة.
اما الاستاذ عبدالهادي مقبول فقال: الحمد لله على هذا الانجاز العظيم الذي حققه لاعبنا هادي صوعان الصميلي وأحب أن أنوه بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا فهي لم تحصل من فراغ وإنما تحقق ذلك بفضل من الله ثم بفضل حكومتنا الرشيدة وفقها الله التي تدعم دائما أبناء الوطن والرياضة والرياضيين, يكفينا فخرا بأن علم بلادنا الغالي ارتفع في سماء سيدني ونتمنى من الله للاعب التفوق والنجاح.
كما عبر عبدالله حمود الصميلي: احد أقرباء وأصدقاء اللاعب هادي صوعان قائلاً: بصراحة شعوري لا يوصف وابارك للاعب هادي صوعان هذا الانجاز وأحب أن اؤكد ان هذا الانجاز لم يأت إلا بتوفيق الله سبحانه وتعالى أولا ثم بدعم حكومتنا الرشيدة لأبنائها ولا ننسى دور الأمير نواف بن محمد وتطويره لألعاب القوى وبصراحة لقد حلمت قبل اولمبياد سيدني بتحقيق اخي هادي ميدالية اولمبية وبصراحة أخي هادي يستاهل ما حققه لما يملكه من اخلاق عالية وتواضع وهذا الانجاز لا يسجل للأخ هادي فقط بل للوطن العربي بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص.
وأما ابن شقيق اللاعب هادي صوعان عمر يحيى صوعان فيقول: بصراحة ابارك للعم هادي ما حققه من انجاز كما تحدث عبدالمجيد عبدالله احد أقارب هادي قائلا ابارك لخالي هادي تحقيقه للميدالية الفضية في الاولمبياد.
أما حسين محمد أحمد مقبول ولد أخت العداء الدولي السعودي هادي صوعان فقال: بصراحة الشعور لا يوصف ولا ادري كيف كنت اعبر عن شعوري وهو على خط النهاية إلا بدموع الفرحة تغمر عيوني.
أنا احد لاعبي نادي ضمك لألعاب القوى وأتمنى ان أكون خليفة العداء هادي صوعان وانني كنت احد أعضاء ولاعبي المنتخب السعودي عام 1416ه/1417ه في لعبة 400 م بزمن 47,97 ث ولكن ظروفي الدراسية الجامعية اشغلتني عن اكمال المشوار ولكن اعد الجميع بالعودة القوية لميادين ألعاب القوة وبإذن الله الميدالية الأولمبية السعودية الثانية على يدي وسوف يكون الخال هادي صوعان قدوة لي في جميع حياتي وشكرا.
كما تحدث اللاعب حسين محمد مقبول احد لاعبي نادي ضمك لألعاب القوى وابن اخت هادي صوعان عن سعادته قائلا أحمد الله عز وجل على هذا الانجاز السعودي الكبير وهذا الفوز ليس فوزاً لعائلة صوعان بل الفوز للسعوديين كافة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين ولم يأت هذا الانجاز إلا بتضافر جهود المخلصين أمثال نواف بن محمد وكذلك بمتابعة الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه, واطمع ان أكون خليفة لخالي في المنافسات القادمة بإذن الله تعالى.
أما ابن شقيقته فهد احمد المجرشي فقال: اللاعب العالمي هادي صوعان انت البطل وانت الأب اسمح لي ياخالي بهذه المناسبة ان اتقدم لك بخالص الشكر والعرفان لما قدمته للوطن وللمليك والشعب ولا انسى وقفاتك منذ طفولتي الى ان اصبحت رجلا ولكن ربنا يوفقك ويعطيك على قدر نيتك.
السيرة الذاتية للبطل السعودي هادي صوعان
من مواليد عام 1396ه في مدينة الطائف انتقل مع والديه الى محافظة خميس مشيط وهو في سن الخامسة من عمره، حصل على تعليمه الابتدائي من مدرسة جابر بن سمرة وواصل دراسته في المرحلة المتوسطة في المتوسطة الأولى بالخميس, وأما المرحلة الثانوية في ثانوية الصديق المطورة في خميس مشيط حصل على دبلوم التربية الرياضية من كلية التربية الرياضية بالرياض عام 1414ه.
عمل مدرسا بخميس مشيط ثم انتقل حاليا الى مدارس الثغر النموذجية بجدة مدرسا للتربية البدنية التحق بنادي ضمك وهو في المرحلة الثانوية عام 1409ه وكانت ميوله كرة القدم ولكن شاءت الأقدار أن يكون لاعبا في أم الألعاب, وقد عقد قرانه في شعبان العام المنصرم 1420ه.
بعض إنجازاته العربية والآسيوية والدولية
بطل العرب في القاهرة 95م.
شارك في بطولة العالم عام 95م.
تأهل لاطلنطا عام 96م.
بطل العرب في بيروت 97م.
بطولة العالم اشبيلية عام 99م.
بطولة الملك حسين في الاردن 99م.
بطل آسيا في جاكرتا عام 2000م.
وأخيرا الجائزة الكبرى عام 2000م والتي اقيمت مؤخرا في قطر, وقد حقق بطولات خليجية ومحلية وآخر ما حصل عليه هو جائزة أبها لأفضل رياضي عام 1420/1421ه في صيف هذا العام.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved