أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

الريـاضيـة

منتخبنا على ملعب صيدا
اكتمال تسليم ملاعب نهائيات الأمم الآسيوية
القطري يخسر أمام الإيراني واللبناني يكسب قبرص بخمسة
* بيروت الوكالات
اكتمل أمس الأول الأربعاء تسليم الملاعب الثلاثة التي ستقام عليها مباريات بطولة كأس الأمم الآسيوية الثانية عشرة لكرة القدم والتي يستضيفها لبنان من 12 إلى 29 اكتوبر/تشرين الأول للاتحاد الآسيوي وباتت في عهدته.
وتسلم وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلا بنائب رئيس الاتحاد أسد تقي والقطري محمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية امس الأول الأربعاء ملعب طرابلس الساحلي الشمالي وفندقه الجديد الذي سيستضيف منتخبات المجموعة الثانية التي تضم كوريا الجنوبية والصين والكويت وإندونيسيا.
وكان محمد بن همام هدد الاسبوع الماضي بنقل مباريات هذه المجموعة الى بيروت وصيدا وذلك بسبب تراجع النمو في عشب الملعب ولتأخر إنجاز الأعمال في فندقه.
وقال تقي في مؤتمر صحفي عقب جولته التفقدية ان ملعب طرابلس أكثر مكان تأخر إنجاز العمل فيه وبات بعد عشرة أيام من زيارة ابن همام جاهزا لاستقبال مباريات البطولة.
وكان الوفد الآسيوي تسلم الأسبوع الماضي ملعبي المدينة الرياضية في بيروت وصيدا البلدي في جنوب لبنان.
ويستضيف ملعب المدينة الرياضية مباريات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات لبنان والعراق وإيران وتايلاند ويستقبل ملعب صيدا مباريات المجموعة الثالثة التي تضم السعودية حاملة اللقب واليابان وقطر واوزبكستان.
عودة المنتخب اللبناني
فاز منتخب لبنان الوطني لكرة القدم على منتخب قبرص الأولمبي 5/2 وديا في مدينة باقوس القبرصية الأربعاء ضمن استعداد الأول لنهائيات كأس أمم آسيا التي يستضيفها من 12 إلى 29 تشرين الأول/اكتوبر المقبل.
وسجل يوسف محمد 6 وجيلبرتو 56 و60 و71 ورضا عنتر 75 أهداف لبنان.
وهي المباراة الثانية والأخيرة لمنتخب لبنان خلال معسكره التدريبي في قبرص، وكان فاز على فريق بافوس 6/صفر الاثنين الماضي.
ويعود المنتخب إلى بيروت اليوم الجمعة ليدخل معسكرا داخليا استعدادا للأدوار النهائية حيث سيلعب في المجموعة الأولى ضد إيران والعراق وتايلاند.
خسارة المنتخب القطري
خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمام نظيره الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الدولية الودية التي جرت مساء أمس الأول على استاد قاسم بن حمد بنادي السد الرياضي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الإيراني بهدف سجله قائد الفريق الإيراني علي دائي في الدقيقة 18 والذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني بضربة رأسية غالطت حارس المرمى القطري عامر الكعبي.
وسجل الهدف القطري اللاعب وليد حمزة في الدقيقة 30 من الشوط الثاني والذي شهد عدة فرص للفريقين.
وهذه المباراة الثانية من خطة الإعداد الثالثة والأخيرة للمنتخب القطري الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس آسيا الثانية عشرة لكرة القدم التي تقام نهائياتها في لبنان خلال الفترة من 10 الى 29 اكتوبر المقبل.
وكان المنتخب القطري لعب أولى مبارياته التجريبية ضمن مرحلته الأخيرة مع منتخب الكويت يوم الأحد الماضي وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
ومن المقرر ان يخوض المنتخب القطري بالدوحة آخر مباراتين له قبل التوجه إلى لبنان حيث يلتقي مع منتخب مصر في الثاني من اكتوبر المقبل ضمن مهرجان اعتزال اللاعب الدولي السابق منصور مفتاح ثم يواجه منتخب تايلاند في السادس من نفس الشهر.
والجدير بالذكر ان المنتخب القطري قد استعد مبكرا لخوض النهائيات حيث قام بجولة آسيوية ضمن المرحلة الأولى والتي شملت كلاً من تايلاند وسنغافورة خاض خلالها مباراتين فاز في الأولى وتغلب في الثانية على تايلاند 3/2 ثم أقام معسكرا خارجيا في أوروبا في إطار المرحلة الثانية من الإعداد شمل فرنسا وإنجلترا حيث لعب بفرنسا ثلاث مباريات أبرزها مع فريق سانت اتيان احد اندية الدرجة الأولى وانتهت بدون أهداف فيما لعب في إنجلترا مباراتين ابرزها مع مانشستر يونايتد وانتهت بالتعادل السلبي.
ويلعب المنتخب القطري في بطولة آسيا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبه منتخبات السعودية حامل اللقب واليابان واوزبكستان أما المنتخب الإيراني فيلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم لبنان مستضيف البطولة والعراق وتايلاند في حين تضم المجموعة الثانية كوريا الجنوبية والصين والكويت وإندونيسيا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved