أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

العالم اليوم

روس واصل محادثاته المنفصلة مع الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي
عريقات يقلل من أهمية محادثات أمريكا
* فيرجينيا غزة الوكالات
قلل صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين من شأن توقعات فيما يتعلق بنتائج المحادثات التي يجريها حاليا وسطاء أمريكيون مع الاسرائيليين والفلسطينيين لاقالة عملية السلام من عثرتها.
وقال عريقات للصحفيين في فندق قرب مقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون على الجانب الآخر من نهر بوتوماك قبالة واشنطن: أعتقد اننا يجب ألا نغالي في التوقعات فيما يتعلق بما قد تتمخض عنه هذه المشاورات.
وأجرى المبعوث الأمريكي الخاص دينيس روس محادثات مع الوفدين الاسرائيلي والفلسطيني كل على حدة في الفندق مساء أمس الأول في محاولة لازالة العقبات أمام التوصل الى اتفاق سلام نهائي, وتركز المحادثات على مستقبل القدس وحدود دولة فلسطينية ومصير اللاجئين الفلسطينيين.
وقال روس للصحفيين: الجانبان كلاهما يبذلان مسعى حقيقا لمحاولة ايجاد سبل للتغلب على الخلافات في جميع قضايا الوضع النهائي.
من جهة أخرى انفجرت عبوتان ناسفتان وضعتا على جانبي الطريق الشرقي الذي يصل بين مستوطنة نتساريم جنوب غزة ومعبر كارني الذي يمثل النقطة التجارية الفاصلة بين أراضي السلطة الفلسطينية واسرائيل.
وذكر شهود عيان في المنطقة ان ثلاثة جنود على الأقل اصيبوا بجروح جراء الانفجار غير ان الاذاعة الاسرائيلية ذكرت ان جنديا اسرائيليا اصيب بجروح بالغة بينما اصيب ضابط آخر بجروح طفيفة.
وقد وقع الحادث عند مرور قافلة من السيارات العسكرية والمدنية الاسرائيلية التي تقل مجموعة من المستوطنين في طريق عودتها الى مستوطنة نتساريم, وقد شوهدت سيارات اسعاف اسرائيلية تخرج من مكان الحادث الى داخل اسرائيل في الوقت الذي هبطت فيه طائرة مروحية عسكرية يعتقد انها أقلت الجندي المصاب بجروح بالغة.
وأفاد شاهد عيان لمراسل وكالة الأنباء الألمانية د, ب, أ في غزة ان قوات الجيش وحرس الحدود الاسرائيلي أغلقوا الطريق المذكور كما وصلت الى المكان آليات عسكرية تقل جنودا اسرائيليين شرعت في تمشيط المنطقة خشية وجود عبوات ناسفة أخرى .
ووصف رئيس الوزراءالاسرائيلي ايهود باراك الحادث بأنه خطير وطالب في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية السلطة الفلسطينية باتخاذ اجراءات صارمة ضد مرتكبي الاعتداء والمخططين له, الا ان متحدث باسم الأمن العام الفلسطيني أعلن رفضه للتصريحات الاسرائيلية.
وقال المتحدث: نحن في الأمن الفلسطيني والارتباط الفلسطيني لا نعترف بما نتج عن هذا الحادث لأن الجانب الاسرائيلي لم يسمح لنا بمعاينة الحادث منذ البداية، وبالتالي لن نستطيع الوصول الى أسباب الحادث، بسبب التعتميم الذي مارسه الجانب الاسرائيلي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved