أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

العالم اليوم

تقدر ب525 مليون دولار
صفقة أسلحة أمريكية ثالثة لإسرائيل خلال أسبوع
* واشنطن أ,ش,أ
للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع اعلنت الإدارة الأمريكية عن صفقة أسلحة جديدة تقدر ب525 مليون دولار لاسرائيل في الوقت الذي صوت فيه مجلس النواب الامريكي بأغلبية ساحقة لصالح قطع المعونات للفلسطينيين في حالة اعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد.
وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الامريكية أن الصفقة الجديدة تشمل تزويد اسرائيل بخمس وثلاثين طائرة هيلكوبتر من طراز بلاك هوك بالاضافة الى سبعين محركا وقطع غيار محركات ومعدات تدريب وأجهزة مساعدة ومواد لوجيستية,وقال البنتاجون ان الصفقة الجديدة التي طلبتها اسرائيل تستهدف تدعيم الاسطول الاسرائيلي من طائرات الهيلكوبتر وتعزيز القدرات القتالية لجيش الدفاع الاسرائيلي مشيرا الى ان اسرائيل لديها طائرات من طراز بلاك هوك ولن تجد صعوبة في استيعاب الصفقة الجديدة.
وترى وزارة الدفاع الامريكية ان الصفقة الجديدة لن تؤثر على التوازن العسكري الأساسي في الشرق الأوسط واصفة اسرائيل بانها دولة مهمة للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في المنطقة.
وقد جاء الإعلان عن تلك الصفقة في اعقاب كشف البنتاجون عن صفقات مماثلة لإسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية بقيمة اجمالية 845 مليون دولار.
وشملت الصفقات تزويد اسرائيل بثماني طائرات هيلكوبتر من طراز اباتشي واربع عشرة طائرة من طراز بتيش كينج.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved