أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

اليوم الوطني

الأمير منصور بن سلطان بن عبدالعزيز لـ الجزيرة
الملك عبدالعزيز قرأ المستقبل وتحدياته بفكره الثاقب
* الرياض الجزيرة
أعرب صاحب السمو الملكي الامير منصور بن سلطان بن عبدالعزيز عن عميق سعادته واعتزازه بحلول ذكرى اليوم الوطني المجيدة للمملكة,, مشيرا الى ان الوجدان يزداد شغفا وتعلقا بهذه الذكرى العطرة عاما بعد آخر حيث ان المرء مع تعاقب الذكرى العطرة يزداد وعيا بها وادراكا لأهميتها وخصوصيتها المتعلقة بأعظم ملك موحد في العصر الحديث نهض ببلاده لمصاف الدول المتحضرة المتقدمة بعد ان قرأ المستقبل وتحدياته بفكره الثاقب وبصيرته النافذة.
وتحدث سموه عن هذه المناسبة بقوله: تشكل لدي منذ الصغر إحساس عميق بالسعادة، ومشاعر بالاعتزاز كلما تردد على مسامعي ذكرى اليوم الوطني, فقد كنت أرى والدي والبشر يشرق على محياه عندما تمر هذه الذكرى العطرة، ويحرص على اصطحابنا معه الى مجالس الرجال لنستمع الى الأحاديث عن الوطن وذكرياته وآماله، والقصائد الشعرية التي تمجد الوطن وأيامه.
وكلما مر عام على هذه الذكرى ازددت وعيا بها، وإدراكا لأهميتها,, ولجأت الى مصادر عدة للمعرفة من الكتب والوثائق ومجالس الرجال للحصول على المزيد من المعلومات عن أعظم ملك موحد في العصر الحديث, أخرج الجزيرة من ظلمات الجهل الى نور العلم، ومن الفرقة الى الوحدة، ومن الضعف الى القوة.
فإن ما قام به جلالة المؤسس الباني الذي منحه الله علو الهمة وقوة العزيمة وعمق الإيمان بالله من إنجاز لاينهض به سواه، فقد قرأ المستقبل وتحدياته بفكره الثاقب وبصيرته النافذة, وأرسى قواعد جديدة للعلم والعمل، متسلحا بالإيمان والعقيدة فأثمر جهده بما نراه اليوم من نعمة الأمن والإيمان.
وتواصلت المسيرة من بعده على أيدي أصحاب الجلالة الملوك سعود وفيصل وخالد رحمهم الله وصولا الى عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين حيث تحول الحلم الذي رآه جلالة الملك عبدالعزيز الى حقيقة ينطق بها الواقع.
وبحلول الذكرى السبعين لليوم الوطني في غرة الميزان لعام 1421ه أرفع أسمى آيات التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني، والى الشعب السعودي الكريم, راجيا المولى ان تتوالى هذه الذكرى بمزيد من الرقي والتقدم للوطن وأبنائه.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved