أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

اليوم الوطني

معبّرين عن مشاعرهم بالذكرى المجيدة
المسؤولون والمواطنون ومشايخ القبائل بالحائط يتحدثون لالجزيرة
استطلاع/ بشير بن سعد الرشيدي
اليوم الوطني تاج على رأس كل مواطن وفرحة كبرى ذات جذور متعمقة في أرض الوطن الكبير فهي مناسبة هامة نستلهم منها كفاح الأجداد وعطاءات الآباء في مسيرة البناء والتأسيس والتوحيد على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه.
وبمناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الغالية عبّر عدد من المسؤولين والمواطنين ومشايخ القبائل بالحائط عن مشاعرهم بمناسبة اليوم الوطني لبلدنا المعطاء.
فخر واعتزاز
* بداية تحدث رئيس مركز مدينة الحائط الاستاذ/ محمد الجابر قائلا: يحق لنا جميعا ان نفخر ونعتز بيومنا الوطني المجيد والذي جاء تتويجا وتكريما لمؤسس هذا الكيان العظيم جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته والذي استطاع بإرادته وكفاحه وصدق عقيدته وشجاعة الرجال ان يوحد هذه الدولة الفتية ويعلنها إسلامية عربية سعودية دينها الإسلام ودستورها كتاب الله عز وجل.
وقال رئيس بلدية مدينة الحائط الاستاذ/ سعد بن محمد العنزي ان اليوم الوطني يوم غال على كل مواطن في مملكتنا الغالية وهو يوم جليل من تاريخ أمتنا المجيد ويأتي ليعيد لنا ذكرى وقصة توحيد هذا الكيان العظيم على يد جلالة المؤسس الموحد الباني جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته.
كما تحدث الاستاذ نهار بن خلف الشمري مندوب تعليم البنات بمدينة الحائط قائلا: مناسبة غالية على قلوبنا جميعا تخلد ذكرى رجل عظيم كافح من أجل بناء هذا الكيان الغالي وبالعزيمة والحكمة والعبقرية والشجاعة حتى استطاع بإرادته وكفاحه ان يوحد هذا الجزء الغالي على قلب كل مواطن وقد جعلها دولة إسلامية عربية تنعم بنعمة الأمن والأمان والإسلام والسلام سائلين الله العلي القدير ان يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها وباني نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين.
ذكرى مجيدة
* وقال المقدم محمد مرجي الحايطي مدير مركز شرطة الحائط إن ذكرى اليوم الوطني عزيزة على قلوب الجميع فهو يوم تاريخي لمؤسس هذا الكيان العظيم.
كما تحدث شاعر المحاورة دحيم بن عبدالرحمن الرشيدي قائلا: ان اليوم الوطني ذكرى حدث تاريخي وذكرى وطنية ومناسبة عظيمة على قلب كل مواطن في هذا الجزء الغالي من بلدنا المعطاء فرحة تتكرر كل عام لتعيد لنا قصة الكفاح ولكي يتذكر الأجيال والمواطنون تلك الملاحم البطولية والمعجزة الكبرى التي ارساها القائد الموحد المؤسس الباني جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه في توحيد بلدنا المعطاء تحت راية التوحيد وبطموحاته وتطلعاته وصدق عقيدته وشجاعته رحمه الله.
مشايخ القبائل
* ومن جانبه تحدث شيخ شمل قبيلة بني رشيد الشيخ عبدالرحمن بن مطني البراك ورئيس مركز انبوان عن اليوم الوطني قائلا: ان احتفال مملكتنا الغالية بذكرى اليوم الوطني مناسبة عظيمة تعيد ذاكرة التاريخ بشجاعة المؤسس الموحد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته الذي استطاع ان يوحد هذا الكيان العظيم ويرسي دعائم الأمن والأمان والسلام معتمدا على كتاب الله وسنة نبيه الأعظم.
سعادة غامرة
* وعبر الشيخ سعد بن علي بن شويلع عن بالغ سعادته مؤكدا أن اليوم الوطني يوم لكل مواطن يحتفل به ويستعيد ذكرى كفاح المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه من قصة الكفاح والنضال لتوحيد هذه البلاد على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
* ومن جانبه وصف أمير بلدة الشق الشيخ سعود بن شويلع الرشيدي اليوم الوطني بانه نافذة يطل منها المواطن ليتطلع على ما تم انجازه وعلى قصة الكفاح والجهاد والمعجزة التي فرضها موحد هذا الكيان جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه, ان هذا اليوم يوم لا ينسى ويحق لكل مواطن ان يحتفل به ويعتز به سائلين الله العلي القدير ان يحفظ لهذه البلاد حكومتنا الرشيدة وان يديم علينا وعلى كافة الأمة الإسلامية الأمن والإيمان.
* وتحدث أمير بلدة بدع بن خلف الشيخ سالم بن محمد بن خلف وقال اليوم الوطني مناسبة عظيمة تعيد لنا ذكرى التوحد والكفاح والنضال وهو تجسيد لارتباط الفرد بهذه الأمة وتماسك الشعب وقيادته ليتذكروا قصة الآباء والأجداد والتطور والبناء في ظل رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved