أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd October,2000العدد:10231الطبعةالاولـيالأثنين 5 ,رجب 1421

الاخيــرة

أكدت أنه مرض حيواني وليس من مهامها مكافحة البعوض وردم المستنقعات:
وزارة الصحة: مرض حمى الوادي ليس مسؤوليتنا!
* * الرياض سلطان المواش
نوه مصدر مسؤول بوزارة الصحة باهتمامات خادم الحرمين الشريفين الشخصية والبارزة بقضية حمى الوادي المتصدع ومتابعة سمو ولي العهد من خارج المملكة لتطورات الوضع واطلاعهما حفظهما الله على كل ما يستجد.
وأوضح مصدر بالصحة ان هناك عدم وضوح لدى البعض فيما يتعلق باختصاصاتها والوزارات المعنية بمرض حمى الوادي المتصدع,, الامر الذي جعل البعض يعتقد بأن وزارة الصحة هي المسؤولة عن دخول الماشية المريضة الى اراضي المملكة.
وأوضح مصدر مختص في ادارة الاعلام الصحي بأن مرض حمى الوادي المتصدع كما وصفته منظمة الصحة العالمية هو مرض حيواني ووزارة الصحة ليست مسؤولة عن صحة الحيوان وليس من وظائفها مراقبة دخول الحيوانات المريضة الى البلاد، كما ليس من مهام وزارة الصحة مكافحة البعوض وهو الناقل لهذا المرض من الحيوان الى الانسان,, وليس من وظائفها ردم البرك والمستنقعات وازالة النفايات والقضاء على الحيوانات النافقة.
واستطرد قائلاً: ورغم ان اختصاص كل وزارة واضح الا أن التعاون بين جميع الوزارات قائم لتقديم الخدمة المثلى للمواطن مشيراً الى ان حكومة خادم الحرمين الشريفين قدمت لكل الوزارات الدعم الكامل من اجل خدمة المواطن في اي مكان على تراب مملكتنا الفتية الغالية.
وذكر بأن هذا الايضاح يأتي اجابة على استفسارات وتساؤلات وردت وكتابات كتبت حول اختصاصات الوزارات المعنية بمرض حمى الوادي المتصدع.
مؤكداً بأن جميع الوزارات مجتمعة مسؤولة,, بل كل المجتمع مسؤول عن هذه المشكلة الصحية,, وفي ذات الوقت كل المجتمع مسؤول في مواجهة هذه الظاهرة الصحية التي ينبغي ان تكون قضية وطنية,, وان ننهض جميعاً للتصدي لها

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved