أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th October,2000العدد:10234الطبعةالاولـيالخميس 8 ,رجب 1421

الريـاضيـة

مباريات حاسمة في ختام الجولة السابعة لكأس الأمير فيصل اليوم
الرياض يتطلع للمنافسة على حساب الصدارة النصراوية
الأهلي يواجه عقبة سدوس والوحدة يستضيف القادسية
* كتب عبدالرحمن الخضيري
يتجدد الصراع الكروي المثير في المنافسات المحلية مساء اليوم (الخميس) حيث تستكمل منافسات الجولة السابعة من المرحلة التمهيدية بثلاث مباريات قوية ومصيرية ضمن منافسات فرق المجموعة الثانية.
في الرياض يخوض فريق النصر المتصدر مواجهة قوية مع المنافس الجديد فريق الرياض وفي جدة يحل فريق سدوس المكافح مواجهة صعبة ويهدد طموحات فريق الاهلي المهدد بانطلاقة فريق الرياض وفي مكة المكرمة يلعب فريق القادسية ببصيص امل في المنافسة لقاءا مهما امام فريق مستضيفه فريق الوحدة.
النصر الرياض
بقيادة الحكم الدولي محمد السويل ومساعديه عبدالمحسن الناجم واحمد الوادعي وبروح الفريق المتصدر الواثق يقف الفريق النصراوي المتكامل مساء اليوم عقبة فيها الكثير من المشقة والصعوبة امام طموحات فريق الرياض وآماله المتجددة بالمنافسة وانتزاع بطاقة التأهل الثانية مع فريق الاهلي المتراجع.
ملعب الامير فيصل بن فهد بمدينة الرياض يستضيف هذه المواجهة المرتقبة والمصيرية بالنسبة لفريق الرياض قبل مواجهته اللاحقة بمنافسه الاهلي في الرياض ايضا.
النصر ينفرد بصدارة فرق المجموعة الثانية وحيداً ومسيطراً على تفوق جميع فرق مجموعته منذ بداية المسابقة ونقطة واحدة تؤكد رسمياً تأهله للمرحلة النهائية من خلال المباريات الاربع المتبقية له في المرحلة التمهيدية فالنصر هو الفريق المتكامل في صفوفه بين الكبار ومدعوم بعناصر اجنبية بقيادة البرازيلي جونيور كما ظهرت بوضوح بصمات مدربه البرتغالي جورج آرثر وان لم يواجه امتحانا حقيقيا بعد في مجموعته المتواضعة نتيجة التراجع الملحوظ لعناصر ومستويات الاهلي والرياض ومحدودية امكانيات وطموحات البقية ويتفوق النصر كثيرا في خطوطه الامامية المتكاملة ولا يغيب عنه سوى الحارس الخوجلي ويسعى نجومه اليوم لمواصلة الانتصارات المتتالية وتأكيد التفوق فيما يسعى فريق الرياض من جانبه لتعزيز خطوات انطلاقته الاخيرة بالفوز على الوحدة والاقتراب من نقاط فريق الاهلي صاحب المركز الثاني, ذلك ان فوز الرياض في لقاء الليلة يضاعف كثيرا من حظوظه ويقرب خطوات اقترابه من الاهلي واستمرار المنافسة على انتزاع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية ويدعم خطوطه في ذلك تذبذب المستويات والنتائج الاهلاوية وبانتظار المواجهة المصيرية معه كما يسعى الرياض للثأر من هزيمته من النصر في الدور الاول بهدفين دون مقابل.
الأهلي X سدوس
بارتباك وقلق واضح يترقب انصار النادي الاهلي مساء اليوم لقاء فريقهم المتقلب امام فريق سدوس الطموح على ارض ملعب الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.
الاهلي نفذ بجلده من هزيمة قدساوية محققة وبضربة جزاء مشكوك فيها لكنها ساهمت في حفظ توازن الفريق النقطي محتفظا بالمركز الثاني (11) نقطة حيث بات الفريق الاهلاوي مهدداً بالانطلاقة الجديدة لفريق الرياض وبينهما فارق النقاط الخمس فقط.
فريق سدوس من الفرق الطموحة والواثقة وسجل مواقف سابقة في مواجهة الاهلاويين وهو ما يزيد من قلق انصار الاخير خصوصا وبعد التعديلات المكثفة من ابناء سدوس لاعادة الفريق لقوته وهيبته وبالتالي تسجيل موقف معتبر بإعاقة الاهلاوي واحراز مركز متقدم بين فرق المجموعة حيث يحتل فريق سدوس (5) نقاط المركز الخامس وقبل الاخير بل ان فوزه اليوم على الاهلي قد يدفع به الى المنافسة على المركز الثاني وتقليص الفارق النقطي مع الاهلي نفسه الى ثلاث نقاط فقط وبالتالي اشعال صراع المنافسة مجددا بين فرق المجموعة.
من جانبه فان الفريق الاهلاوي يسعى لاستعادة قوة البداية ومنها فوزه على سدوس في الدور الاول بأربعة اهداف مقابل هدف واحد في الرياض لكن قناعات لاعبيه بالجهاز الفني والاحباط المعنوي قد يحد من ذلك الطموح بدرجة كبيرة.
الوحدة X القادسية
رغم رصيده النقطي المتواضع ومركزه المتأخر نسبياً الا ان الفريق القدساوي يتطور اداء نجومه الصاعدين تدريجياً بدليل نتائجه المتقاربة مع منافسيه وخسارته لانتصارين محققين في الدقائق الاخيرة امام الاهلي والوحدة.
ومساء اليوم يخوض القادسة لقاءا مهما امام مستضيفه فريق الوحدة على ارض ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة.
القادسية (5) نقاط وفي المركز الرابع يبحث اليوم عن انتصاره الثاني في المسابقة والذي قد يدفع به كثيرا نحو المنافسة على المركز الثاني ومطاردة الاهلي او على اقل تقدير احتلال مركز متقدم في ترتيب فرق المجموعة بينما يسعى فريق الوحدة (3) نقاط لتحقيق اول فوز طال انتظاره في المسابقة والهروب من مؤخرة الترتيب بحثا عن مركز متقدم والفريق لم يوفق في اختيار اللاعبين الاجانب ولم يقدم حتى الآن ما يعيد الطمأنينة لانصاره ومحبيه ولقاء الدور الاول انتهى بتعادله بهدف واحد لكل منهما في لقاء الدمام.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved