أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th October,2000العدد:10234الطبعةالاولـيالخميس 8 ,رجب 1421

العالم اليوم

تواصل المظاهرات الغاضبة في مصر لليوم الرابع
آلاف المحتجين يقذفون السفارة الأمريكية في دمشق بالحجارة
* القاهرة مكتب الجزيرة ريم الحسين دمشق رويترز
قال شهود عيان ان آلاف السوريين تظاهروا خارج السفارة الامريكية في دمشق والقوا حجارة على المبنى احتجاجا على اعمال القتل التي يتعرض لها الفلسطينيون على ايدي الجنود الاسرائيليين.
وتسلق متظاهر من بين ما يقدر بأربعة آلاف متظاهر جدار السفارة وانزل العلم الامريكي بينما هتف المتظاهرون بشعارات مناهضة للولايات المتحدة واسرائيل.
وتدخلت مئات من قوات مكافحة الشغب وقوات الامن السورية واطلقت غازات مسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين, والقت القبض ايضا على الطالب الذي تسلق الجدار.
وردد الحشود القدس لنا وقتل 58 فردا على الاقل معظمهم من الفلسطينيين في سبعة ايام من الاشتباكات بين الفلسطينيين والاسرائيليين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وبلدات وقرى عربية داخل اسرائيل.
وفي القاهرة تواصلت المظاهرات الغاضبة التي اجتاحت الجامعات ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في مصر لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة وشارك في المظاهرات الطلابية بجامعات القاهرة والاسكندرية والمنوفية آلاف الطلبة واعضاء هيئات التدريس وادى المتظاهرون صلاة الغائب على ارواح الشهداء من الشعب الفلسطيني وقاموا بحرق العلم الاسرائيلي.
وتركزت مطالب المتظاهرين في رفض عملية السلام التي لم يجن منها العرب اية مكاسب ورفض لقاء عرفات مع مادلين اولبرايت في باريس، ومناشدة الرئيس مبارك الا يستقبل ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي في شرم الشيخ باعتباره المسئول الاول عن شهداء العرب في الاقصى.
من ناحية اخرى دعا اتحاد المحامين العرب الى اجتماع عام بنقابة المحامين احتجاجاً على الاحداث الدموية التي يتعرض لها الفلسطينيون بالقدس، ودعا الى الاجتماع بمنظمة تضامن الشعوب الآفرو آسيوية ومنظمات المجتمع المدني العربية وذلك يوم الاحد القادم لتدارس الموقف حول دعم الشعب الفلسطيني ومؤازرته في المذابح التي يتعرض لها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved