أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th October,2000العدد:10237الطبعةالاولـيالأحد 11 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

برعاية سمو ولي العهد الأحد القادم
افتتاح أول مدرسة إلكترونية سعودية بالرياض
فصول ومعامل ومناهج إلكترونية ومدرسية في جدة والشرقية
* الرياض سلطان المواش
تفتتح الاحد القادم 18 رجب الجاري مدارس المستقبل النموذجية وهي مدارس مشروع الامير عبدالله بن عبدالعزيز وابنائه الطلبة للحاسب الآلي وطني في معهد العاصمة النموذجي بالرياض برعاية صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
واكد مدير عام المشروع تركي الرمالي في حديث لالجزيرة ان مدارس المستقبل تمثل المدرسة النموذجية المستقبلية الافتراضية في المملكة مشيراً الى انها مدارس الكترونية بالكامل وزودت بصفوف ومعامل الكترونية وادارةومدرسة تعمل إلكترونيا من خلال الشبكة التعليمية وشبكة المعلومات الانترنت وتتيح لأولياء الامور متابعة ابنائهم من خلالها.
وقال ان المدرسة المستقبلية نموذج مبسط للمدارس الالكترونية القادمة وتتضمن مابين 40 جهاز حاسب آلي بتكلفة تصل الى مابين 250 الفا الى 300 الف ريال للمدرسة الواحدة.
وأوضح الرمالي ان المدرسة النموذجية ستكون مفتوحة للجمهور لمدة اسبوعين أمام العائلات تشاهد مدارس ابنائهم المستقبلية وما تتضمنه من تجهيزات ومناهج وكتب الكترونية خاصة ان 95% من مناهجها ستكون كتباً الكترونية ووسائط متعددة وبرامج خاصة باختبارات الذكاء وخلافه.
واضاف الرمالي في تصريحه لالجزيرة ان ادارة تعليم جدة وتعليم المنطقة الشرقية تضمان مدارس مشابهة لمدارس المستقبل السعودية.
واشار الى ان المناهج عبارة عن كتب الكترونية ووسائط متعددة وتتضمن افلاما كرتونية تعليمية وتتضمن برامج خاصة لتحديد قدرات الذكاء وامكانية عقد دروس مباشرة عن طريق برامج التخاطب chat واكتشاف المواهب.
واعتبر مدير عام مشروع وطني ان ادارة المشروع استفادت من التجارب العالمية في هذا المجال ومن تجارب الشركات المتخصصة في تصميم الشبكات والبرامج وتم من خلالها نقل التقنيات التعليمية المبنية على الحاسب الآلي لتتوافق المدارس المستقبلية السعودية مع تلك المعايير والمقاييس المتقدمة في هذا المجال.
ودعا الرمالي في ختام حديثه لالجزيرة اولياء الامور والطلاب لزيارة نمودج المدرسة المستقبلية والتعرف علىخدماتها ومايمكن ان تقدمه لهم مشدداً على ضرورة تعلمهم للحاسب الآلي والاستفادة من خدماته في مجال التعليم والمجالات الاخرى.
وأوضح ان الزيارات لتلك المدارس يمكن ان تكون في فترتين صباحية ومسائية بما يمكن طلاب مدارس الرياض من اجراء التنسيق للقيام بزيارات لتلك المدارس المستقبلية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved