أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th October,2000العدد:10238الطبعةالاولـيالأثنين 12 ,رجب 1421

مقـالات

دقات الثواني
ماذا لو كان الطفل يهودياً؟
د, عائض الردادي
لهف نفسي على الطفل (محمد الدرة) تعلّق بأثواب والده كما يفعل أي طفل في عمره ليخرج معه لبيع سيارة العائلة من أجل الحصول على لقمة العيش، ثم تعلق بأثواب والده صريعا برصاص الغدر اليهودي، لهف نفسي عليه وقد ارتمى بحضن والده الذي لجأ إلى جدار ليعصمه من رصاص الطغيان، ولم يجد الوالد سوى يده لتكون درعاً لابنه ذي السنوات العشر، وأنَّى ليد أن تكون درعاً من رصاص ينهال كالمطر، وما هي إلا لحظات حتى التقطت كاميرا المصور صوت الناس وهم يقولون: مات الطفل، وكأنه قد وضع هدفاً لرماة هواة يصوِّبون بنادقهم تجاه هدف للتسلية.
لله هذا الطفل، ولله والده، ولله أمه التي ظهرت محتسبة صابرة، فقد جعل الله دماء هذا الطفل البريء شهداً يسيل في معركة تحرير القدس من دنس الصهيونية في ذكرى تحرير البطل صلاح الدين لها، ولله در شعب فلسطين المجاهد الذي قابل أحدث الأسلحة بصدور عارية، وحجارة طاهرة مباركة، وكيف ظهرت بطولاته أمام العالم وهو يفتت طوب الاسمنت ليصنع منها حجارة تقابل أحدث ما أنتجته مصانع الغرب ومصانع اليهود من الذخيرة.
لله در شعب فلسطين رجالاً ونساءً وأطفالاً وهم يواجهون الرصاص اليهودي وهم عزل، ولا يضعون أمامهم حواجز تقيهم نار اليهود، في حين ظهر أعداء الإنسانية وهم يطلقون الرصاص ثم يختبئون خلف سياراتهم او في وسطها او خلف الحواجز, ولكن حجارة فلسطين، التي تنطق أن خلفها يهوديا، تصل إليهم من حيث لم يحتسبوا، وصدق الله العظيم في كتابه الكريم حين قال: (ما ظننتم أن يخرجوا، وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله، فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا، وقذف في قلوبهم الرعب).
أين منظمات حقوق الإنسان ومنظمات العفو الدولية، لم نسمع لها صوتاً كما يجلجل صوتها إذا نفذ حكم القتل في قاتل أو مغتصب؟ ترى لو كان الطفل محمد الدرة يهودياً هل سيسكت الغرب ومنظماته كما هو ساكت الآن؟ أم سيقول كما قال بعض زعمائه: ذهب الطفل ضحية القتال بين الطرفين، وهو يعلم ان هناك طرفاً معه كل الاسلحة الحديثة وعندما هزم في المواجهة أصبح يطلق القنابل من السماء عبر الطائرات لأنه عجز عن مواجهة الحجارة، والصدور العارية إلا من وراء جدر، أما الطرف الآخر فهو طرف يُقتل وهو أعزل؟
ومن عجيب الأمور أنها أول مرة نسمع فيها اختفاء كلمة الأصولية عن التكرار في الأخبار، ولم نَرَ قمة عالمية سريعة تقطع من أجلها آلاف الأميال تعقد في شرم الشيخ لوضع حد للهمجية الإسرائيلية كما حصل سابقاً لما سمي بوضع حد للأصولية لأن القتلى ليسوا قتلى يهود في هذه المرة.
سينتصر شعب فلسطين لأنه صاحب الحق، وصاحب الحق منصور مهما تألبت عليه قوى الشر من الداخل والخارج، وستبقى القدس طاهرة بطهر الإسلام ولو كره اليهود، وستقذف أرحام الفلسطينيات الطاهرة بآلاف محمد الدرة، فبارك الله فيهن وفي كل شعب فلسطين.
للتواصل: ص,ب 45209 الرياض 11512 الفاكس 4012691

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved