أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th October,2000العدد:10240الطبعةالاولـيالاربعاء 14 ,رجب 1421

المجتمـع

إصدارات..
في إطار المشاركة في الحملة الوطنية الشاملة للتوعية
صدور كتاب: حزام الأمان,, دليل الوعي الحضاري للدكتور مفتي
* الرياض محمد الجبيري
بمناسبة بداية انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية، أصدر الدكتور محمد حسن مفتي استشاري جراحة العظام ومدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن كتاباً يقع في 102 صفحة من القطع الصغير بعنوانحزام الأمان,, دليل الوعي الحضاري ويأتي إصدار هذا الكتاب في إطار المشاركة في هذه الحملة ونشر المعرفة حول أهمية حزام الأمان الذي لا يزال في حاجة إلى تضافر جهود كافة المختصين من أجل توعية المواطنين والمقيمين بأهميته وفوائده ومردوداته الإيجابية وذلك تمهيداً لتطبيق الأمر السامي الكريم الذي يقضي بضرورة استخدام حزام الأمان والذي سيجري تنفيذ المرحلة الثانية منه في غرة شهر رمضان المقبل بإذن الله.
وقد ظفر هذا الكتاب بكلمة افتتاحية كتبها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية تطرق فيها إلى الدوافع والأسباب التي جعلت الحكومة تتخذ قرار إلزامية استخدام حزام الأمان .
ويتناول المؤلف في هذا الكتاب الخلفية التاريخية لاستخدام حزام الأمان,, فوائد فرض الاستعمال الإجباري لحزام الأمان,, انخفاض معدل الإصابات نتيجة استخدام استعمال حزام الأمان,, تجارب بعض الدول في تطبيق قوانين حزام الأمان,, التجربة المحلية في المملكة ,, خصائص حزام الأمان وفوائده.
وقد ذيل الكتاب بقائمة حول الحوادث والإصابات المرورية في المملكة استناداً إلى التقرير الإحصائي السنوي لعام 1419ه الصادر عن الإدارة العامة للمرور.
ويعد هذا الكتاب مرجعاً مهماً لا غنى عنه وهو امتداد للجهود التي يبذلها الدكتور مفتي على مدى سنوات طويلة بصفته من أوائل المشاركين في إعداد تشريع استخدام حزام الأمان في المملكة ورئيس مجموعة عمل تطوير الخدمات الطبية الطارئة وعضو اللجنة الوطنية لسلامة المرور.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved