أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th October,2000العدد:10240الطبعةالاولـيالاربعاء 14 ,رجب 1421

الريـاضيـة

جولة تنافسية جديدة اليوم في كأس الأمير فيصل
الزعيم يحل يفاً على جماهير القصيم لملاقاة فارسها النجمة
الاتحاد ينثر الرعب ويواجه بقايا الاتفاق
الأنصار المتطلع للمنافسة يخشى فورة الشباب
* * كتب عبدالرحمن الخضيري
من جديد يتواصل سباق الممتازين في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد مع إطلالة الجولة التنافسية الثامنة من المرحلة التمهيدية.
الصراع الكروي يتجدد مساء اليوم الاربعاء بثلاث مباريات هامة في إطار منافسات فرق المجموعة الحديدية الأولى حيث يحل الهلال ضيفاً على جماهيره وجماهير الكرة القصيمية للقاء فريق النجمة في عنيزة وفي الدمام يستجمع الاتفاقيون بقاياهم وطورائهم لمواجهة رعب المواجهة مع القوة الاتحادية الجديدة بينما يستضيف الشباب في الرياض مواجهة فريق الأنصار المتطور وآماله الواسعة في المنافسة ومطاردة المتصدرين.
الجولة الثامنة تختتم مساء غد الخميس بمباريات المجموعة الثانية وتجمع النصر مع القادسية بالرياض والأهلي مع الوحدة في جدة ولقاء الرياض الذي يجمع الرياض مع سدوس.
الهلال x النجمة
بقوته الهجومية الجديدة يأتي الزعيم ويطل على جماهيره المتعطشة لابداع نجومه في القصيم في مواجهة مهمة أمام فريق النجمة على ارض ملعب التعليم بمحافظة عنيزة.
الهلال 16 نقطة يحتل المركز الثاني وبفارق نسبة الأهداف عن الاتحاد المتصدر وأكثر ما يخشاه الهلاليون اليوم هو عودة فريقهم للتقهقر أمام الفرق الضعيفة في المجموعة وتلك هي التي تسببت في ضياع انفراده التام بالصدارة نقطياً خصوصاً في ظل وجود مطاردة قوية ومقلقة للغاية بوجود الاتحاد المتصدر والأنصار المتطور وبين هذا الثلاثي المتقدم فارق لا يزيد عن النقاط الثلاث وهو ما يدفع بالهلاليين لتوخي الحذر من السقوط مجدداً بالتفريط في النقاط السهلة.
الهلاليون يدركون بلا شك اهمية الظهور المميز أمام الحشد الجماهيري الكبير الذي يتوقع ان يقف خلفه في لقاء اليوم وهو نفسه أيضاً ما يحفز النجماويين ويزيد من حماسهم واصرارهم لاثبات الوجود وإعادة سيناريو التحدي في مواجهات الفريق الهلالي.
الفريق الهلالي استعاد عافيته وبريقه في مباراته الأخيرة وبثلاثية جميلة أمام الشباب لكن ظروف لقاء اليوم وأرضية الملعب اضافة الى حماس النجماويين المتوقع قد يزيد من صعوبة المهمات الهلالية خلال مجريات اللقاء والفريق الهلالي مطالب أكثر من منافسه بتحقيق الفوز بل الحرص على رفع نسبة الاهداف بهدف كسر الفارق الذي يتقدم به الاتحاديون.
من جانبه فإن الفريق النجماوي مطالب أيضاً بمسح الصورة المتواضعة التي ظهر بها في المسابقة واقلقت جماهيره ومحبيه والسعي لمصالحتهم وطمأنتهم بالحضور الفني الجيد والصمود في اسقاط قوة الزعيم كاختبار حقيقي لقدراته وبالتالي انتشال الفريق من مؤخرة الترتيب 4 نقاط فقط والزحف نحو مراكز الوسط والأمان, وكان لقاء الدور الأول في الرياض قد انتهى لمصلحة الفريق الهلالي بهدفين دون مقابل.
الاتفاق x الاتحاد
وسط ظروف قاسية للغاية يلعب الاتفاق الجريح أمام جماهيره المكلومة ويجمع شتاته الفني والمعنوي تحسبا لمواجهة خطورة الفريق الاتحادي وترعته الهجومية المرعبة وعلى ذكرى خمسة الدور الأول في جدة يلتقي الفريقان مساء اليوم على ارض ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
الاتحاد 16 نقطة ويتصدر الفرق بفارق الأهداف عن الهلال ويبحث اليوم عن انتصار جديد يضيف لرصيده مزيدا من النقاط والأهداف التي تمنحه الصدارة وتضاعف من حظوظه في المحافظة عليها.
الفريق الاتحادي يخسر أمام الكبار لكنه لا يتهاون ابداً مع الفرق الضعيفة ويجهز عليها بغلة وافرة من نسبة التسجيل المرتفعة وخصوصاً أنه يواجه اليوم خصماً شعاره الاستسلام والانهزامية ويعيش معاناة التردي في أوضاعه الإدارية والعناصرية ومع ذلك يدرك الاتحاديون ان لكل مباراة ظروفها وان هناك خصوماً منافسين يترقبون سقوطه بلهفة بالغة فالهلال ينشد الصدارة والأنصار يواصل الطموح وينتظر الفرصة لاحتلال المركز الثاني.
الفريق الاتفاقي من جانبه بالتأكيد فانه سيرمي بكل أوراقه الاسعافية الممكنة لخطوات الانقاذ اللازمة والعاجلة خصوصاً وهو يواجه مأزق الخطورة الاتحادية أمام جماهيره المترقبة للمزيد من المعاناة أو المفاجأة بروح مختلفة تعيد للفريق جزءاً من هيبته وشخصيته المفقودة وطموحاته المعهودة وهو يحتل المركز الأخير في مجموعته.
الشباب x الأنصار
فقد الشبابيون كل الآمال في المنافسة رغم عودة عدد كبير من نجومه فخسارة الأخير من الهلال قضت على كل الآمال قبل ان يخوض مباراته الصعبة اليوم أمام فريق الانصار المتطور على ارض ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.
ورغم فارق الامكانيات والخبرة فان الفارق النقطي الكبير جعل الفريق الشبابي 6 نقاط يترنج في مراكز المؤخرة ودفع بفريق الانصار 13 نقطة للاستمرار في المنافسة ومواصلة مفاجآته المدوّية بالانتصارات التاريخية الكبيرة.
فريق الأنصار يحتل المركز الثالث وبفارق ثلاث نقاط فقط تفصله عن الفريقين المتصدرين الاتحاد والهلال وهو مؤهل للاستمرار وتحقيق مفاجأة مذهلة فيما لو واصل نجاحاته وتفوقه على الكبار لبلوغ المرحلة النهائية على حساب أحد الفريقين الكبيرين.
نتيجة لقاء اليوم تأتي في غاية الأهمية لدى نجوم فريق الأنصار وطموحاتهم في بلوغ الهدف الكبير والحلم على حساب الكبار خصوصاً في ظل استسلام الفريق الشبابي وخروجه المبكر لكن الانصاريين بالطبع يدركون حجم الفريق الشبابي وقدراته ويحسبون الف حساب لانتفاضته ورغبته في الهروب من مؤخرة المجموعة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved