أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

المجتمـع

وفد دارة الملك عبدالعزيز في ربوع منطقة القصيم
* البدائع صالح أبا الخيل
قام وفد دارة الملك عبدالعزيز في بداية هذا الاسبوع بزيارة عملية لمنطقة القصيم قام في بدايتها بزيارة لصاحب السمو الملكي امير منطقة القصيم الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حيث رحب سموه الكريم باعضاء الوفد حينما استقبلهم بمقر امارة المنطقة وذلك في الاسبوع الماضي.
وتحدث سموه الى الوفد بان منطقة القصيم زاخرة بالرواة من كبار السن وبالمعالم التاريخية وتلقى الوفد توجيهات سموه الكريم حول بذل الجهد في توثيق جميع المعلومات والوثائق التي تهم المنطقة هذا وكان سموه قد عمم على جميع المحافظات والدوائر الحكومية لتسهيل مهمة الوفد.
ويتكون الوفد من اعضاء الفريق:الاستاذ عبدالله العلي القبيسي رئيس مركز التاريخ الشفوي بالدارة والاستاذ فائز بن موسى الحربي الباحث بالدارة والاستاذ ابراهيم العمر مصور تلفزيوني.
هذا وقد تحدث لالجزيرة الاستاذ عبدالله العلي القبيسي عن المهمة الموكلة لاعضاء الوفد فقال: تأتي زيارتنا لمنطقة القصيم ضمن خطة الدارة للمسح الميداني لمناطق المملكة الذي بدأت الدارة في تنفيذه ضمن مشروعها الوطني,وقد قام الوفد بجولات متعددة شملت مركز الخبراء ثم زيارة الخبراء القديمة وقد قام المواطن عبدالله السويح احد اهالي الخبراء بشرح مفصل عن واقع الخبراء القديمة من خلال مبانيها التي لا تزال قائمة وعن الابار التي تقع داخل البلدة.
وبعد ذلك توجه الوفد لزيارة محافظة رياض الخبراء حيث التقى بالشيخ محمد الصالح السديس الذي تحدث عن ايام زمان وعن المغازي التي كان يذكرها الآباء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved