أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

الاقتصادية

يوم السبت القادم تحت عنوان صحتنا في سلامة بيئتنا
الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية تشارك في يوم البيئة العربي
* الرياض واس
تشارك الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها في الاحتفال بيوم البيئة العربي الذي يصادف يوم السبت السابع عشر من شهر رجب 1421ه الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر 2000م والذي أقرته جامعة الدول العربية في ذكرى انعقاد اجتماع وزراء البيئة العرب في تونس عام 1986م ويقام هذا العام تحت عنوان (صحتنا في سلامة بيئتنا).
وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالعزيز أبو زناده أن الهيئة ستقوم بهذه المناسبة بالتنظيم والمشاركة في العديد من البرامج التوعوية التي تهدف إلى توعية المواطن العربي بأهمية المحافظة على بيئته الطبيعية وحمايتها من أشكال التلوث والمحافظة على تنوعها الإحيائي.
ونوه بالجهود الحثيثة والدعم المتواصل والأولويات التي تكرسها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في خطط التنمية الطموحة مشيرا إلى ان ذلك أدى إلى انطلاقة كبيرة في هذا المجال على المستوى الوطني وعلى المستوى الخليجي وعلى المستوى العربي والدولي حيث أصبحت تجربة المملكة في حماية البيئة نموذجا يحتذى به وتتطلع اليه العديد من الدول الأخرى.
وأبرز الدكتور أبو زنادة حرص المملكة ممثلة في الهيئة في دعم المشروعات البيئية على المستوى العربي من خلال طرح استراتيجية خليجية وعربية للمحافظة على الحياة الفطرية والبيئية وأنشأت مركزا متخصصا لتدريب الكوادر الوطنية والعربية بالتنسيق والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقال الأمين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية ان كل فرد من المجتمع يمكن ان يساهم بجهد كبير في المحافظة على البيئة وعلى مواردها الطبيعية وذلك من خلال مراعاة السلوك البيئي السليم في كافة مناحي الحياة سواء في التعامل مع البيئة المحيطة به أو من خلال الترشيد في استهلاكه لمواردها الطبيعية كالمياه والخشب والوقود والحد أيضا من مسببات التلوث وخاصة الأكياس البلاستيكية التي تشوه المناطق البرية التي تعد ملاذا أو متنفسا لقاطني المدن والقرى خلال عطلة نهاية الأسبوع.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في هذه المناسبة والقيام بمبادرات شخصية لتنظيف البيئة المحيطة بهم والمشاركة في مشروعات التشجير وخدمة البيئة والالتزام بأنظمة وتشريعات الصيد.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved