أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

في 21 الجاري
اجتماع عام لمقدمي خدمات الإنترنت في المملكة لمناقشة مشكلات الشبكة
دراسات وكلمات لتدارس أوضاع الخدمة وبحث سبل تطويرها
* الجزيرة خاص
تعقد وحدة الانترنت بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يوم الاربعاء 21 رجب الجاري اجتماعاً عاما بمقدمي خدمات الانترنت في المملكة لبحث اوضاع الخدمة وسبل تطويرها.
ووجهت المدينة الدعوات لجميع مقدمي الخدمة لحضور الاجتماع العام الذي يعقد في مبنى المحاضرات الرئيسي في المبنى 17 بمشاركة مندوبين وممثلين من وحدة الانترنت وشركة الاتصالات السعودية.
ويبحث المجتمعون في اجتماعهم الذي سيبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرا في يوم الاربعاء 21 الجاري كافة اوضاع خدمات الانترنت في المملكة وسبل تطوير الخدمة بدعوة مقدمي خدمات الانترنت للمشاركة في الموضوعات المطروحة للخروج بتوصيات من شأنها تطوير خدمة الانترنت في المملكة التي تعد اقل من المستوى المأمول حاليا.
ويتضمن برنامج الاجتماع عدداً من الكلمات والدراسات من بينها عرض عام عن خدمات الانترنت في المملكة مقدم من وحدة الانترنت بالمدينة وعرض آخر حول هذا الموضوع مقدم من قبل شركة الاتصالات السعودية كما يتضمن برنامج الاجتماع رؤية لاوضاع الانترنت من قبل مقدمي الانترنت اضافة الى رؤية للتطوير والتحديث المستمر في المستقبل من قبل وحدة الانترنت وشركة الاتصالات السعودية ومناقشة مفتوحة لاوضاع الانترنت من قبل مقدمي الانترنت اضافة الى رؤية للتطوير والتحديث المستمر في المستقبل من قبل مقدمي الانترنت في المملكة.
ويأتي عقد اللقاء بهدف دراسة الوضع الحالي لخدمات الانترنت في المملكة ومناقشة سبل تطويرها لتتواكب مع الاهتمام المتزايد بها من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والافراد.
وكانت خدمة الانترنت قد شهدت الكثير من التطورات خلال هذا العام تمثلت في ادخال خطوط خارجية لتسريع الاتصال بالانترنت العالمية وصفت بأنها تضاعف السرعة الى ثلاثة اضعاف وانشاء وحدة احتياطية في محافظة جدة لكي تعمل في حالة تعذر الاتصال عن طريق المراكز الرئيسية لوحدة الانترنت بالرياض اضافة الى توفر الاتصال بالانترنت لاول مرة عن طريق الكيبل البحري.
ورغم ذلك فإن خدمة الانترنت قد شهدت بعض الانقطاعات التي وصل بعضها الى 16 ساعة متواصلة مما دعا المدينة الى تقديم اعتذار علني عن ذلك الانقطاع ووعدت شركات الانترنت العاملة في المملكة بالتعويض خاصة بعدما اشيع ان سبب ذلك كان احد اجهزة التحويل الرئيسية في وحدة الانترنت بمدينة الملك عبدالعزيز.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved