أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

نافذة على العالم
في جولتنا لهذا الاسبوع سنصحبك عزيزي القارئ إلى روما لتشاهد اجمل الاماكن هناك وبعد ذلك سننتقل بك إلى فيينا عاصمة النمسا لتشاهد اربع كاميرات لهذه المدينة الرائعة بعدها سنطير بك إلى اسكوتلندا لتطلع على قلعتها التاريخية ومن ثم سننطلق الى اثينا لمشاهدة تاريخية وبعدها الى جبال الشياطين السبعة لتشاهد اجمل الغابات في هذه الجبال المخيفة ونختم جولتنا لهذا الاسبوع في أسبن الامريكية لتشاهد منظرها الخلاب وقد يصادفك الحظ وتشاهد انهمار الثلوج في هذا المنتجع المشهور.
كل الطرق تؤدي إلى روما
من خلال هذا الموقع www. capitolium.org/eng/ virtuale/liveview. htm يمكنك مشاهدة اجمل الاماكن التاريخية والسكنية في العاصمة الايطالية روما كما تمكنك هذه الكاميرا الحية أيضا من التحكم بها وتحريكها في جميع الاتجاهات بكل حرية.
فيينا من أربعة اتجاهات
يحتوي هذا الموقع http:// www.rlbnoew.at/ livecam0.htm على أربع كاميرات لأماكن مختلفة في العاصمة النمساوية فيينا تستطيع من خلالها مشاهدة اماكن تاريخية وأماكن سياحية في نهرها البالغ الشهرة.
تاريخ اسكوتلندا
من خلال هذه الكاميرا http://www.camvista. com/scotland/ edinburgh/esplanade. php3 التي يتم تحديثها كل 5 ثوان وتغيير موضعها كل دقيقتين يمكن مشاهدة القلعة الاسكوتلندية التاريخية في أدنبرة التي يقصدها أكثر السياح وتعتبر من أشهر الأماكن التاريخية في اسكوتلندا.
أثينا والعالم
هل حلمت من قبل بزيارة أثينا؟ إذاً هذا الموقع www.informa.canon. gr/vcc3/Default-eng. htm ينقلك بصورة مباشرة من اثينا وأشهر الاماكن هناك ليتسنى لك مشاهدتها والتمتع بمناظرها الخلابة.
الشياطين السبعة
يمكنك من خلال هذه الكاميرا http://www.appnetsite. com/webcameras- SevenDevils.htm مشاهدة سلسلة الجبال المغطاة بالغابات والتي يطلق عليها الشياطين السبعة وذلك لأن أجواءها والطقس فيها يتغير بسرعة جداً.
انتظار الثلوج
تقع هذه الكاميرا http://www.rsn.com/pages/ include/cams/camipc. html?rsn-resort= aspen في مدينة أسبن في ولاية كولارادو الأمريكية وتعتبر من اجمل المنتجعات السياحية والتي يقصدها كثير من الناس للاستجمام وستتأكد من هذا الأمر عند مشاهدتك للكاميرا والمنظر الخلاب من خلالها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved