أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

لكي يكون مفضلاً للاستخدام
شائعات تتحدث عن تهيئة برامج الأوفيس لتعمل مع نظام Linux
* الجزيرة خاص
كشفت تقارير نشرت على الإنترنت الاسبوع الماضي ان هناك توجها جديدا لتمكين مستخدمي نظام Linux من التعامل مع برامج مايكروسوفت أوفيس MS بعد ان أجرت الأخيرة اتفاقا بهذا الشأن مع شركة Corel
وإذا صحت تلك التقارير فإن هذا الاتفاق سيعزز توجه شركة مايكرووسفت نحو تطوير برامجها لتضمينها في أنظمة غير أنظمة ويندوز الشهيرة التي تنتجها.
وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في الفترة الماضية عن استراتيجيتها الخاصة بالتوجه نحو شبكة الإنترنت NET ويبدو ان ذلك الاتفاق مع Corel التي ركزت بدورها على هذا المفهوم قد يكون صحيحا.
وأوضح ستيف بالمر خليفة بيل جيتس على عرش مايكروسوفت في تعليقه على الاستراتيجية الجديدة للشركة انها تهدف إلى تكييف برنامج Windows.net من العمل على كافة الأنظمة التشغيلية ولكن سيكون هناك بعض البرامج التي لا تعمل إلا على أنظمة ويندوز فقط.
وأجرت مايكروسوفت محادثات مع عدد من الشركات المطورة لأنظمة يونكس للاتفاق على قبول برنامج Windows.net في أنظمتها الحالية أو القادمة في مقابل إبقاء تلك الشركات على صلة وثيقة بمايكروسوفت.
ويعد نظام Linux من المنافسين الرئيسين لنظام ويندوز خاصة للمستخدمين الأفراد مع ان نظام ويندوز يتفوق عليه بنسبة ليست بالقليلة.
وتستمر الشركات المطورة المساعدة في تطويره لكي يتساوى مع ويندوز في سهولة التشغيل وتطوير البرامج المساعدة للمستخدمين تماما ليصبح سهل الاستخدام ومتقاربا في أدائه مع أنظمة الويندوز.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved