أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

التوقعات تشير إلى تجاوزه 75 مليونا في غضون عامين
60 مليون موقع شبكي على الإنترنت بحلول عام 2002م
* الرياض حمد البدراني
ينتظر ان يتضاعف عدد عناوين الانترنت التجارية المسجلة Domain name في العام 2002م إلى أكثر من 60 مليون عنوان مسجل فيما يتوقع ان يقفز العدد إلى أكثر من 75 مليون موقع بنهاية ذلك العام.
ويبلغ عدد العناوين المسجلة عالميا المنتهية بالامتداد com التجاري حتى الآن أكثر من 30,272 مليون اسم وبلغ عدد العناوين المسجلة تحت الامتداد net الشبكات أكثر من 3 ملايين موقع.
وكشف تقرير نشر على الشبكة الاسبوع الماضي وحصلت الجزيرة على نسخة منه ان المواقع المنتهية بامتداد org قد بلغت مليوني موقع وفي الوقت نفسه بلغ عدد المواقع المسجلة تحت النطاق البريطاني uk أكثر من 2,2 مليون موقع وهو الموقع الاكثر تسجيلا فيما بين مواقع ونطاقات البلدان في العالم.
وأوضح التقرير ان المواقع المسجلة تحت النطاق في ألمانيا قد بلغت اكثر من مليون موقع ثم هولندا بأكثر من 439 ألف موقع ثم الارجنتين بأكثر من 352 ألف موقع ثم ايطاليا بأكثر من 338 ألف موقع, وتعد تلك النطاقات المحلية عالمية الشهرة ويفضل الكثير من المواقع تسجيله تحتها.
وتوقعت دراسة حديثة ان يقفز عدد المواقع الشبكية المسجلة عالميا إلى اكثر من 75 مليون موقع بنهاية العام 2002م ولكن ذلك العدد يعود إلى مدى توفر خدمة الانترنت لتكون اكثر شعبية في السنوات القادمة.
وأكد توم باريت الرئيس التنفيذي لشركة netnames.com ان الوصول إلى 75 مليون موقع شبكي على الانترنت بنهاية العام 2002م سيتطلب انتشارا واسعا لاستخدام الانترنت فيما بين دول العالم وانتشاره بين الفئات السكانية في تلك الدول.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved