أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

بطريقة مبتكرة!
الهاكرز يسيطرون على أجهزة المستخدمين عن طريق الآوت لوك
مايكروسوفت تعترف بالمشكلة وتعد بإصلاح البرنامج
* الرياض الجزيرة
تمكن باحثان أمريكيان مؤخرا من اكتشاف طريقة للتحكم بجهاز شخصي على الإنترنت عن طريق التقاط ترميز الرسائل المرسلة من برنامج الاوت لوك اكسبريس مما يتيح للشخص الآخر أو الهاكرز التحكم بجهاز الشخص المرسل.
وأوضحت شركة مايكروسوفت الأمريكية انها ستقوم قريبا بطرح برنامج Patch لسد تلك الثغرة في البرنامج ومنع الهاكرز من الاستفادة من تلك الخاصية.
وتكمن خطورة هذه الطريقة في أن المستقبل يستطيع عن طريق ترميز الرسالة Code القادمة التحكم بجهاز المرسل من غير الحاجة إلى وجود ملف مرفق atachment بل يكفي ان يقوم مستلم الرسالة بفتحها عن طريق برنامج الآوت لوك.
وأشار الباحثان في تقرير حصلت الجزيرة على نسخة منه انهما فوجئا بأن تلك الخاصية موجودة في برامج شعبية وتستخدم على نطاق واسع مثل الآوت لوك مشيرين إلى أنهما أبلغا مايكروسوفت بتلك الثغرة لسدها وتعطيلها لكي لا يتمكن المخربون والهاكرز من استغلالها للإضرار بالمستخدمين والضحايا الآخرين.
والغريب في الأمر ان التحكم في جهاز أي شخص آخر يتم عن طريق إصابته بملف تجسسي Trojan يسمح للمخترق بالاطلاع على جهاز الضحية إلا أنه في هذه الحالة يتم الاكتفاء بالحصول على رموز الرسالة المرسلة عبر برنامج الآوت لوك وهنا مكمن الخطورة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved