أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

برأس مال 32,5 مليون دولار
أول بنك إسلامي خليجي على الإنترنت
* المنامة ق,ن,أ
أعلن بيت التمويل الخليجي انه وصل الى المراحل النهائية من انشاء البنك الاسلامي الاقتراضي الذي سيقدم خدماته عبر شبكة الانترنت برأس مال مدفوع قيمته 32,5 مليون دولار امريكي.
ويعد هذا البنك الاول من نوعه على مستوى العالم كونه بنكا اسلاميا وعلى مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الاوسط وشمال افريقيا كونه اول بنك على الاطلاق يقدم خدمات مصرفية متكاملة عبر الانترنت حيث سيوفر ادوات استثمارية وخدمات مالية تتوافق مع الشريعة الاسلامية.
وقال عصام جناحي الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي ان فكرة انشاء هذا البنك جاءت من منطلق الاهمية التي تمثلها شبكة الانترنت والازدياد الملحوظ في المعاملات التجارية التي تتم عبره والنمو المستمر للمجتمعات الاسلامية وتزايد عدد مستخدمي الانترنت في هذه المجتمعات.
وذكر ان البنك يعتزم تلبية حاجات هذه المجتمعات في الحصول على خدمات مصرفية اسلامية بالاضافة الى الآخرين الذين يرغبون في الادوات الاستثمارية ذات المردود الربحي المرتفع.
واضاف جناحي ان هذا البنك وهو في المراحل الاخيرة من التأسيس والتسجيل مع مؤسسة نقد البحرين سيلبي احتياجات المسلمين عبر العالم وان يكون كغيره من البنوك على شبكة الانترنت بل انه كيان مستقل سيلبي احتياجات كل من يبحث عن المنتجات والخدمات المتميزة والمتفقة مع مبادىء الشريعة الاسلامية.
واشارت وكالة انباء الخليج الى ان بيت التمويل الخليجي كان قد تأسس في البحرين في شهر اكتوبر من عام 1999 كبنك استثماري اسلامي برأس مال مدفوع يبلغ 150 مليون دولار أمريكي ورأس مال مرخص بقيمة 65 مليون دولار امريكي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved