أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

الاولــى

ليستأنف نشاطه كسفير في إسرائيل
إعادة التصريح الأمني إلى مارتن أنديك بأمر أولبرايت
* واشنطن رويترز
قال مسؤول أمريكي ان وزيرة الخارجية مادلين اولبرايت أعادت الى مارتن أنديك سفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل التصريح الأمني حتى يمكنه القيام بدور كامل في الأزمة الحالية في الشرق الأوسط مع استمرار التحقيق في انتهاكاته المزعومة للمعايير الأمنية.
وتقول مصادر حكومية ان التصريح الأمني سحب من أنديك بعد اتهامه بوضع بيانات سرية على جهاز كمبيوتر محمول غير مؤمن يستخدم في الدخول على شبكة الانترنت, وأكدت وزارة الخارجية ان هذا لا يعني ان هناك شبهات بأن أنديك تورط في أعمال تجسس أو تسريب بيانات سرية.
وقال فيليب ريكر المتحدث باسم وزارة الخارجية قررت الوزيرة لأسباب تتعلق بمصالح الأمن القومي وفي ضوء استمرار الاضطرابات في اسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة اعادة التصريح الأمني الى السفير أنديك .
ورغم ان أنديك واصل القيام بدور في الشرق الأوسط إلا ان تعليق التصريح الأمني يعني انه لم يكن بوسعه الاطلاع على بيانات سرية كما كان يتعين أن يكون معه مرافق أثناء وجوده في وزارة الخارجية.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية تحدث شريطة عدم نشر اسمه ان التصريح الأمني أعيد الى أنديك الى ان تنتهي الأزمة الحالية في الشرق الأوسط وانه سيعاد تقييم موقفه عندما تنتهي الأزمة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved