أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

عزيزتـي الجزيرة

أصحاب الخردات ليسوا السبب
اسألوا سيارات الديزل قبل إطلاق الاتهامات
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعقيبا على ما جاء في زاوية مستعجل بقلم الاستاذ عبدالرحمن السماري بجريدة الجزيرة في عددها 10232 الصادر يوم الثلاثاء الموافق 6/7/1421ه بعنوان الحملة الوطنية والخردات والذي شن فيه هجوما قاسيا على أصحاب الخردات كما يدعي بأنهم سبب في الحوادث المرورية وتلوث البيئة وما ينبعث من عوادم تلك الخردات من سموم سوداء قاتلة كما استشهد برأي الكثير من الأطباء والخبراء.
ولكني اخالفك الرأي وأقول بأن هذا النوع من السيارات التي اشرت اليها لا تمثل 1% من تلوث البيئة وليست سبباً في ما يحدث من عرقلة سير وحوادث مرورية بل تكاد تكون معدومة من الشوارع بوجود نظام الفحص الدوري الشامل, ولكن اين انت من سيارات الديزل التي تجوب الشوارع بالعشرات ليل نهار وينبعث منها الأدخنة بكثافة الى درجة الاختناق أليست هذه من ملوثات البيئة ولها خطورتها على صحة الناس وما هو رأي الأطباء والخبراء في ذلك.
انك بهذا قسوت على هؤلاء الضعفاء حينما جعلتهم السبب الرئيسي في الحوادث المرورية وفي تلوث البيئة وفي الاختناقات المرورية, وهل من المعقول والمنطق ان كل ما يحصل في الشوارع من حوادث وعرقلة سير وتلوث هم سببها.
والسؤال ماذا لو وقفت هذه الخردات من الشوارع كما زعمت هل ستنتهي الحوادث والاختناقات في نظرك.
ونضمن بيئة خالية من التلوث, كما انك تمنيت لو ان الحملة المرورية ركزت عليهم وحذرتهم وهددتهم كما هي تهدد المدعين والمخالفين, ولكنك انت اول من انتقد المرور في حملته التوعوية بأنه يتوعد ويهدد المواطنين حتى ادخل الخوف والرعب في قلوبهم.
ارجو أن نكون واقعيين في كتاباتنا وليس كل انسان قادراً على التجديد, والله الهادي الى سواء السبيل.
عبدالله أحمد النفيسة
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved