أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

الريـاضيـة

آسيويات,.
** يؤكد العميد فاروق بوظو رئيس لجنة حكام البطولة أن اسماء حكام المباريات لن تعلق إلا قبل المباراة بنصف ساعة فقط.
************
** ينزل وفد الاتحاد الآسيوي وكافة العاملين في الاتحاد في فندق فينسيا انتركونتيننتال، بينما الإعلاميون في فندق كومودور في شارع الحمراء.
************
** سرت شائعة في الأوساط الرياضية في لبنان مفادها ان جمهور النجمة العريض سوف يقاطع البطولة,, لكن نفاد تذاكر مباريات لبنان الثلاث للدرجتين الأولى والثانية نفت هذه الشائعة جملة وتفصيلا!,.
************
** يتسع ملعب المدينة الرياضية لخمسين ألف متفرج بينما يتسع ملعب طرابلس ل22 ألفا وملعب صيدا لعشرين ألف متفرج بعد ما كان يتسع الملعب القديم لألفي متفرج فقط!!.
************
* سوف تختار اللجنة المنظمة أفضل لاعب وهداف في كل مباراة بينما سيتولى مدربو المنتخبات والصحفيون اختيار أفضل تشكيلة لمنتخب آسيا في البطولة، وسيدرس الاتحاد الآسيوي منح جوائز مالية للمنتخبات المشاركة بنسب مختلفة حسب الترتيب النهائي في المستقبل القريب.
************
** سيتم اختيار الدولة المنظمة لكأس آسيا 2004 عشية المباراة النهائية للبطولة الحالية تحديدا في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي الذي سيعقد في 28 اكتوبر الحالي على ان تشكل اللجنة فريقا خاصا لتفقد الملاعب في الصين وتايلاند وإيران والدول المرشحة للاستضافة.
************
** اعتبر الكثير من النقاد والمراقبين ان الحظ جانب مننتخب اوزبكستان عندما أوقعته القرعة ضمن المجموعة الثالثة التي تعد المجموعة الحديدية بوجود السعودية واليابان.
************
** أبدى عضو الاتحاد الآسيوي اسد تقي اعجابه بالنشرة الإعلامية الصادرة عن اللجنة المنظمة,, كما أشاد بدور الجهات الحكومية والرياضية في لبنان.
************
** يرافق بعثة المنتخب الكوري الجنوبي طباخان خاصان لطهي الطعام حسب الطريقة والتقاليد الكورية في فندق كواليتي إن.
************
** خسر المنتخب العراقي خدمات لاعب الوسط كاظم حسين بعد تعرضه للإصابة حيث عاد إلى بغداد وأصيب المدرب اليوغوسلافي ميلان بخيبة أمل كبيرة لأنه كان يعتمد على كاظم بشكل كبير في ضبط ايقاع الألعاب العراقية.
************
** يشارك 5 حكام عرب للساحة لإدارة مباريات آسيا 2000 وهم الإماراتي علي بوجسيم والكويتي سعد كميل واللبناني نبيل عياد والسوري تاج الدين فارس بالإضافة الى السعودي عمر المهنا.
************
** كما ان هناك 5 حكام عرب مساعدين وهم الأردني عوني حسونة والعماني محمد احمد الموسوي والعراقي احمد فرات والقطري علي الخليفي والبحريني علي سعد سلطان.
************
** يوجد جهاز طبي ثابت في كل فندق من الفنادق التي يتوزع فيها لاعبو المنتخبات والحكام والإعلاميون وأعضاء اللجان والاتحاد الآسيوي وضيوف البطولة.
************
** بيع تذاكر المباريات تواصل عبر شبكة الإنترنت لمن هم خارج لبنان,, بينما ازدانت شوارع بيروت وصيدا وطرابلس بأعلام المنتخبات المشاركة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved