أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th October,2000العدد:10241الطبعةالاولـيالخميس 15 ,رجب 1421

الريـاضيـة

المدرب الإيراني يتحدى مبكراً
جئنا لإحراز اللقب واستعادته بالمحترفين
اكد مدرب ايران لكرة القدم جلال طالباني ان منتخب بلاده جاء الى لبنان لاحراز كأس الأمم الآسيوية الثانية عشرة التي يستضيفها لبنان.
واضاف طالباني في مؤتمر صحافي عقده في المدينة الرياضية في بيروت ان ايران لم تحرز اللقب منذ 24 عاما، لذا فان منتخبها على استعداد لاستعادته بعدما اكتمل الشمل بانضمام اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في الولايات المتحدة واوروبا.
وذكر انه سعيد لان لديه مجموعة من اللاعبين المميزين والمؤثرين امثال علي دائي، مهاجم فريق هرتا برلين الالماني وافضل لاعب في آسيا العام الماضي، وكريم باقري من فريق هامبورغ الالماني، وخوداداد عزيز مهاجم فريق سان جوزيه الامريكي.
واقر انه واجه مشكلات وصعوبات في التصفيات المؤهلة الى النهائيات التي بلغها بفارق الاهداف عن سوريا، لان اللاعبين كانوا خارجين من موسم طويل لارتباطهم بالدوري والمسابقات الآسيوية واللقاءات الودية وعدم تأقلم اللاعبين الجدد مع الجيل القديم.
وتوقع ان يواجه ضغطاً من هواة اللعبة في ايران ووسائل الاعلام، لكن ذلك لن يؤثر على اداء المنتخب في النهائيات، التي قد تشهد ولادة بعض اللاعبين الواعدين مثل علي كريمي، هداف المنتخب في دورة الاردن الدولية، وحامد كافيانبور.
وتابع انه لشرف كبير لي ان نواجه لبنان، الدولة المنظمة في المباراة الاولى ضمن المجموعة الاولى، التي تضم ايضا العراق وتايلاند مشيرا الى ان المباراة ستكون صعبة ومثيرة امام 50 الف متفرج في ملعب المدينة الرياضية، لكنه لا يخشى احدا.
واضاف ان المسيرة شاقة، بيد انه يتمنى ان يواجه كوريا الجنوبية او السعودية في المباراة النهائية وليس في الدور الثاني او نصف النهائي، حيث سيرى الجميع المنتخب الايراني على حقيقته.
واكد انه سيتفادى ما حصل في تصفيات كأس العالم الاخيرة اذ اضطر الى خوض مباراة فاصلة مع استراليا تعادلت فيها ايران 2-2 بفضل هدف سجله مهدي مهداوي والروح القتالية العالية للاعبين الايرانيين.
يشار الى ان ايران تشارك في النهائيات للمرة الثامنة, واحرزت اللقب في الاعوام 1968 و1972 و1976 ولذا فانها تسعى الى احرازه للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي، مع العلم بان السعودية احرزت اللقب 4 مرات ايضا.
وعزا اللعب مع منتخبات اوروبيا قوية استعداداً للنهائيات، الى وجود بعض اللاعبين المحترفين في اوروبا، واكتفى باللعب مع قطر التي فاز عليها 2/1 في الدوحة، قبل ان يتوجه لاقامة معسكر تدريبي في المانيا، حيث فاز على بوخوم 2/ صفر وعلى هامبورج 2/ صفر ايضا.
وشدد على ان المباراة مع العراق ستكون عادية جدا وبعيدة عن السياسة، مشيرا الى ان المنتخبين العراقي والايراني التقيا 3 مرات، واسفر لقاؤهما الاخير عن فوز العراق 2/1 في النهائيات السابقة في الامارات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved